الخميس: 28/03/2024 بتوقيت القدس الشريف
خبر عاجل
جيش الاحتلال يعتقل جهاد نواجعة رئيس مجلس قروي سوسيا بالخليل

وزير اسرائيلي يستسخف تقرير منظمة امنستي ووزير الجيش يقايض اسرى الضفة بوقف الصواريخ

نشر بتاريخ: 24/05/2007 ( آخر تحديث: 24/05/2007 الساعة: 11:58 )
بيت لحم- معا - قال وزير الجيش الاسرائيلي عمير بيرتس ان اعتقال اسرائيل لقادة حماس في الضفة الغربية انما هو رسالة سياسية مقلوبة لمنظمات العسكرية التي تطلق الصواريخ حتى يتوقفوا عن ذلك ، ونحن حافظنا على ضبط النفس ولكننا الان سنقوم بكل ما يمكن ان يؤثر على الاوضاع وليس فقط عمليات القتل والفعل العسكري العنيف .
ومن ناحية اخرى قالت مصادر في جهاز الشاباك الاسرائيلي ان لحملة الاعتقالات جانب امني وتهدف الى منع وقوع عمليات عنيفة تخطط لها حماس ، بعدما قررت نقل الاحداث من غزة الى الضفة الغربية .
وأضاف الشاباك ان حماس حاولت كثيرا نقل الاوضوع من غزة للضفة وحاولت نقل تصنيع الصواريخ الى الضفة ولكن الجيش الاسرائيلي احبط هذه المحاولات .


وقالت مصادر اسرائيلية انه وبعد رفض الفصائل الفلسطينية المسلحة عرض تجديد التهدئة الذي قدّمه ابو مازن الليلة الماضية عادت الطائرات الاسرائيلية وهاجمت اهدافا في قطاع غزة ، وقال الجيش ان الاهداف التي استهدفت كانت تموّل حماس بالاموال .

ومن جهة ثانية قال رئيس لجنة الخارجية والامن في الكنيست الوزير اليميني تساحي هنغبي انه يمنع على اسرائيل ان توقف الهجوم على قادة حماس حتى " يفهموا " انهم ارتكبوا خطأ حين قرروا مهاجمة سديروت بالصواريخ وانهم سيدفعون ثمنا باهظا على هذا الخطا .

هنغبي قال ذلك لصوت اسرائيل ردا على تقرير منظمة امنستي والتي قارنت بين اسرائيل وحزب الله في اعتدائها على المدنيين ، ودافع هنغبي عن اسرائيل بقوله ان حزب الله هاجم المدنيين فيما الجيش الاسرائيلي دافع عن مواطنيه وحاول جاهدا عدم المس بالمدنيين- حسب زعمه.