الأربعاء: 01/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

السفير حسن يلتقي نائب وكيل الخارجية لشؤون المسألة القبرصية والطاقة

نشر بتاريخ: 19/11/2013 ( آخر تحديث: 19/11/2013 الساعة: 11:06 )
قبرص -معا- التقى السفير الفلسطيني لدى جمهورية قبرص د. وليد حسن مع السفير تاسوسجونيس نائب وكيل الخارجية القبرصية لشؤون المسألة القبرصية والطاقة في مقر الخارجية القبرصية، حيث تم خلال اللقاء بحث أخر التطورات على القضيتين الفلسطينية والقبرصية ، وتحديدا" ما يخص المفاوضات كما تم بحث متابعة تطوير العلاقات الثنائية في مجال الطاقة.

من جانبه أوضح السفير تاسوس أن الموقف القبرصي من موضوع استئناف المفاوضات للوصول الى حل للمسألة القبرصية يتطلب اعلان مشترك متفق علية بين الجانبين القبرصي اليوناني والتركي يحدد مرجعية وأسس المفاوضات، كما يرى الجانب القبرصي بضرورة القيام بمبادرات لبناء الثقة بين الجانبين تعيد لعملية المفاوضات مصداقيتها لدى الجانبين.

كما أكد من ناحية أخرى على اهتمام الجانب القبرصي بتطوير التعاون مع الجانب الفلسطيني في مجال الطاقة، حيث تم التشاور في بعض الخطوات لتعزيز ذلك التعاون.

من جانبه السفير الفلسطيني حسنوضع الجانب القبرصي في صورة ما يواجه المفاوضات المستئنافه بين الجانبين الفلسطيني والإسرائيلي منذ حوالي أربعة أشهر من صعوبات وعراقيل تضعها الحكومة الإسرائيلية من خلال تصعيد الاستيطان في كافة مناحي الأراضي الفلسطينية ولاسيما القدس الشريف، بالإضافة الى كافة العمال العدائية ضد الأرض والأنسان الفلسطيني، بهدف تدمير عملية السلام وارغام الجانب الفلسطيني الانسحاب من المفاوضات لتحميليه مسؤولية فشلها.

من ناحيه أخرى رحب السفير حسن بمختلف أوجه التعاون القبرصي الفلسطيني وخصوصا" في مجال الطاقة.