الإثنين: 17/06/2024 بتوقيت القدس الشريف

اتحاد لجان المرأة تختتم دورة تدريبية حول"القدس والهوية الفلسطينية" في خان يونس

نشر بتاريخ: 24/05/2007 ( آخر تحديث: 24/05/2007 الساعة: 15:58 )
خانيونس- معا- اختتم إتحاد لجان العمل الاجتماعي بالتعاون مع مفوضية التوجيه الوطني دورة تدريبية في محافظة خان يونس بعنوان " القدس والهوية الفلسطينية" بمشاركة عشرات السيدات وربات البيوت.

وقال سليمان أبو نادي مفوض التوجيه الوطني خلال الاحتفال بتخرج الدورة أن الدورة جاءت في وقت تزايدت الاعتداءات الاسرائيلية على القدس والتي عمدت دائما على تهويدها من خلال مصادرة الأراضي وبناء المسكان للمستوطنين والحفريات المتواصلة.

وقال ابو نادي في بيان وصل "معا" نسخة عنه ان التأكيد على قداسة القدس وحق الفلسطينيين فيها يأتي من خلال خلق وعي كامل بالقدس ويكون ذلك من خلال التثقيف والوعي بالدورات وغير ذلك, مؤكدا بان للمرأة دورة كبير في الحياة الفلسطينية ولعبت دورا كبيرا في الكفاح وفي تربية أبنائها على حب فلسطين والانتماء الحقيقي للهوية الفلسطينية.

ومن جانبها أوضحت مروة المصري منسقة الدورة بأن الدورة كانت إيجابية ولها أهداف واضحة من خلال تكريس كل الجهود من اجل تثقيف المرأة الفلسطينية سياسيا واجتماعيا, منوهة إلى أن الدورة تأتي في وقت حرج بالنسبة للأوضاع على الساحة الفلسطينية ولاسيما القدس الشريف, داعية كافة الموسوسات بضرورة أن تبذل كاف الجهود من أجل خلق وعي كافي للمواطن الفلسطيني حول قضيته والهوية الفلسطينية.

وفي نهاية التخرج سلم القائمون على الدورة الشهادات على المشاركات.