الإثنين: 27/05/2024 بتوقيت القدس الشريف
خبر عاجل
مراسلنا: قوات خاصة تابعة للاحتلال تقتحم بلدة طمون شرق طوباس وتحاصر منزلاً

النائب اسماعيل الاشقر: حماس ركيزة النظام السياسي وأي ضرب لها هو ضرب للاستقرار السياسي في المنطقة

نشر بتاريخ: 24/05/2007 ( آخر تحديث: 24/05/2007 الساعة: 16:06 )
غزة- معا- استنكرت كتلة التغيير والإصلاح في المجلس التشريعي قيام قوات الاحتلال الإسرائيلي باعتقال عدد من نواب المجلس التشريعي وعلى رأسهم وزير التربية والتعليم ناصر الدين الشاعر الذي اعتقلته قوات الاحتلال فجر اليوم من مدينة نابلس.

وقال النائب اسماعيل الاشقر متحدثاً في مؤتمر صحافي بغزة باسم نواب التغيير والاصلاح "إن محاولات إسرائيل لتدمير السلطة لن تستطيع أن تمس كيان حماس وستستمر في طريقها".

وأضاف الاشقر "أن حماس ركيزة النظام السياسي وأي ضرب لها هو ضرب للاستقرار السياسي في المنطقة, وما يمارسه الاحتلال ضد النواب في المجلس التشريعي هو ضرب للشعب الفلسطيني بأكمله".

وطالب المجتمع الدولي والدول الأوروبية أن تقول كلمتها تجاه ما تفعله إسرائيل وان لا تطلق العنان طويلا للاحتلال الإسرائيلي للمضي في جرائمه- حسب قوله.

وأكد الأشقر أن فصائل العمل الفلسطيني التزمت باتفاقيات التهدئة وان إسرائيل لم تلتزم بذلك قائلا "نقول للكيان الإسرائيلي بأننا لن نرفع الراية البيضاء ونقول بشكل واضح وصريح يمكن أن نقبل تهدئة شاملة وكاملة تشمل الضفة الغربية وقطاع غزة".

وقال "منذ نشأة حركة حماس والاحتلال الإسرائيلي يوجه لها الضربات", موضحا أن حركته وفصائل المقاومة الأخرى قتلت خلال أربع سنوات من الانتفاضة 1050 اسرائيلياً مؤكداً على مواصلة المقاومة حتى تحقيق النصر للشعب الفلسطيني.