الجمعة: 10/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

فريق إنجاز فلسطين يفوز بجائزة " أفضل شركة طلابية "

نشر بتاريخ: 25/05/2007 ( آخر تحديث: 25/05/2007 الساعة: 07:02 )
بيت لحم - معا-سلمت الملكة رانيا العبد الله سفيرة برنامج إنجاز العرب في المنطقة العربية الجوائز للطلبة العرب الفائزين بمسابقة أفضل شركة طلابية التي أطلقها البرنامج، والذين تم اختيارهم من بين دول عربية تتبنى البرنامج وهي: الأردن، وفلسطين، ومصر، ولبنان، والكويت، والإمارات، وسلطنة عمان.

هذا وحصل فريق إنجاز فلسطين على الجائزة الأولى لأفضل شركة طلابية، وقد حصلت وعد الطويل، من فلسطين على افضل شركة.

وتم اختيار الطلبة الفائزين من بين أكثر من 2500 طالب وطالبة تقدموا للمسابقة، وأشرف على عملية فرز مشاريع الأعمال المقدمة من الطلبة العرب، واختيار الفائزة منها لجنة تحكيم متخصصة مكونة من خمسة أعضاء من الدول العربية.

وأشارت ثريا السلطي المدير الإقليمي لإنجاز العرب، ان هذه الاعمال تخلق جيلاً جديداً من الشباب قادرا على أخذ زمام المبادرة والقيادة والمشاركة في صنع القرار، كما سيكون الجيل مسلحاً بالمهارات العلمية والعملية اللازمة لمواجهة تحديات الاقتصاد العالمي المعاصر.

وقالت رندة سلامة مدير "إنجاز" فلسطين: إن هذا الحدث يأتي في الوقت الذي تشهد فيه المنطقة ولأول مرة فرص حقيقية لتهيئة الشباب العربي لسوق العمل، في نطاق برنامج إقليمي يعمل على كسر الفجوة ما بين مخرجات التعليم، ومتطلبات سوق العمل.

ومن جهتها، اشارت وعد الطويل مدير عام شركة "Teen Touch" الفائزة بالمسابقة، إلى أن التجربة التي مر بها المشاركون في الشركة كانت رائعة جداً، وتعلمنا من خلالها الكثير كالتعامل مع الأسهم والأرباح والسوق المالي.

واوضحت الطويل، أن فكرة الشركة التي قاموا بتأسيسها تقوم بالتجهيز لمناسبات والأعياد، كطباعة بطاقات الدعوات، وكعك المناسبات، وإحياء الحفلات والتذاكر، مشيرة إلى أنها تجربة رائدة.

ولاختيار شركة طلابية ممثلة لإنجاز فلسطين في هذه المسابقة الإقليمية أقامت مؤسسة إنقاذ الطفل - إنجاز فلسطين، وتحت رعاية أرمكس بتاريخ 13/5 مسابقة لاختيار أفضل شركة طلابية لعام 2007.

وشارك في المسابقة طلاب وطالبات من مدرسة راهبات مار يوسف التي أشرف عليهم البنك العربي، ومدرسة الرجاء اللوثرية التي أشرف عليهم بنك القاهرة عمان، ومدرسة الكلية الأهلية التي أشرف عليهم شركة بيرزيت للأدوية.

وتأتي هذه المسابقة ضمن دورة من سلسلة دورات إنجاز بعنوان الشركة التي تهدف لتطوير المهارات القيادية والريادية لطلبة المدارس في فلسطين، حيث تقوم شركة من شركات القطاع الخاص الفلسطيني بتبني مجموعة من الطلاب وتدريبهم على إنشاء شركة حقيقية برأس مال وهيكل إداري ومالي ووظيفي، مما له الشأن في صقل وتطوير المهارات الفردية والجماعية التي لا يقوم أي مشروع ريادي إلا عليها.