الأربعاء: 29/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

مؤسسة النقب للأرض والإنسان تدعو لانجاح اضراب الأحد ضد "برافر"

نشر بتاريخ: 21/11/2013 ( آخر تحديث: 21/11/2013 الساعة: 20:48 )
بئر السبع - معا - أصدرت مؤسسة النقب للأرض والإنسان بيانا دعت فيه الجماهير العربية في النقب إلى انجاح الأضراب يوم الأحد والاحتجاج على سياسة المؤسسة الإسرائيلية اتجاه العرب في النقب، والمشاركة الفاعلة في الفعاليات والنشاطات ضد مخطط "برافر".

وبيّنت المؤسسة في بيان لها وصلت مراسل معا في النقب نسخة عنه، أن "الإضراب سيكون له التأثير الكبير على متخذي القرار في هذه الأوقات العصيبة، التي يراد فيها للعرب في النقب أن ينسلخوا من أرضهم ويتخلوا عن أعز ما يملكون".

وأشار البيان إلى رفض زيارة لجنة الداخلية التابعة للكنيست، يوم الأحد، إلى النقب والتي تهدف إلى "تكريس رؤية الحكومة لاقرار مخطط برافر وإضعاف الأصوات المنادية لإلغاء القانون".

ودعت المؤسسة من خلال بيانها أهالي القرى التي ستزورها اللجنة إلى مقاطعة الزيارة ورفع اللافتات والاحتجاج على سياسة هدم البيوت ومصادرة الأرض والممتلكات وترحيل السكان.

من جانبها، طالبت لجنة التوجيه العليا لعرب النقب في اجتماعها الدوري لبحث وسائل مناهضة مخطط "برافر" وكافة الممارسات السلطوية لإسرائيل التي تهدف إلى مصادرة الأرض وهدم البيوت واقتلاع القرى خصوصا مع بدء مناقشة مسودة القانون في لجنة الداخلية في الكنيست.

وأقرت اللجنة وأكدت على عدة قضايا أهمها: التأكيد على رفض مواطني النقب لمخطط "برافر" جملة وتفصيلا، مؤكدة على استمرار الفعاليات والنشاطات الجماهيرية والإعلامية وغيرها ضد هذا المخطط "العنصري" الاقتلاعي وتدعو اهلنا للمشاركة بقوه وكثافه في هذه الفعاليات والالتزام بها.

ودعت مواطني النقب إلى الالتزام بالأضراب العام والشامل يوم الاحد القادم 24/11/2013 ويشمل الاضراب السلطات المحلية والمحال التجارية ومجال التربية والتعليم (المدارس ورياض الأطفال، ما عدا التعليم الخاص) وذلك بالتزامن مع الزيارة التي ستقوم بها لجنة الداخلية لمنطقة النقب.

ودعت إلى المشاركة الجماهيرية في الوقفات الاحتجاجية المحلية التي ستنظم على مداخل القرى والتجمعات التي ستزورها اللجنة صباح يوم الاحد المقبل والتي سيعلن عنها لاحقا.

وأقرت اللجنة عدة فعاليات ونشاطات مستقبليه ستنظم خلال الفترة القادمة وسيعلن عنها في حينه.