الثلاثاء: 30/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

شهيد فلسطيني في سوريا

نشر بتاريخ: 22/11/2013 ( آخر تحديث: 23/11/2013 الساعة: 09:08 )
بيت لحم- معا - اعلنت مصادر فلسطينية عن استشهاد لاجئ فلسطيني في سوريا، اثر قصف مخيم اليرموك.

وأكد تقرير لمجموعة العمل من أجل فلسطينيي سورية وصل لـ معا أن الشاب "هاني محمد الحسن" من أبناء مخيم اليرموك قضى متأثراً بجروح أصيب بها امس جراء القصف الذي طال المخيم.

وقال تقرير مجموعة العمل في مخيم اليرموك أن قذيفة هاون سقطت عند بن الحسناء، وعلى بعد أمتار منهم ما أسفر عن وقوع إصابات بين المدنين، وبناءاً عليه طالب أهالي مخيم اليرموك من كافة الأطراف ضرورة التنفيذ العاجل للتهدئة وفتح الطريق ورفع الحصار الخانق الذي يفرضه الجيش النظامي لليوم 128 على التوالي، وإدخال المواد الغذائية والطبية للمخيم، خاصة في ظل انسحاب عناصر مجموعات الجيش الحر من المخيم، هذا وقد تعرض المخيم يوم أمس لقصف ليلي أدى إلى اندلاع حريق في أحد المنازل اقتصرت الأضرار فيه على الماديات.

وأضاف التقرير أن مخيم حندرات شهد في الأيام القليلة الماضية سقوط عدد من القذائف استهدفت منطقة المشروع وحارة ترشيحا وأطراف المخيم، لم تسفر عن وقوع أي إصابات، إلى ذلك يشتكي سكان المخيم من نقص في المواد الغذائية والأدوية بسبب الحصار المفروض على المخيم من قبل الجيش النظامي.

وأشار تقرير مجموعة العمل إلى تعرض مخيم خان الشيح للقصف وسقوط صاروخين استهدفا محلات إسماعيل السلامة في السوق القديم وشارع جامع الهدى وبالقرب من منطقة النهر أسفرت عن وقوع عدد من الجرحى.

تحليق للطيران الحربي في سماء مخيم درعا ودرعا البلد، تزامناً مع حدوث اشتباكات عنيفة بين مجموعات الجيش الحر والجيش النظامي، ترافق ذلك مع سقوط عدد من القذائف على أطراف المخيم اقتصرت أضرارها على الماديات، أما من الجانب الإنساني فما تزال فصول مأساة أهالي مخيم درعا تتوالى بسبب ما تعرضوا له من تهجير وتشريد منذ شهور عديدة بسبب النزاع الدائر في سورية الذي أدى إلى نزوح كامل سكان المخيم عنه.