الجمعة: 17/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

المعهد الفلسطيني للمالية العامة والضرائب يختتم دورة تدريبية برام الله

نشر بتاريخ: 22/11/2013 ( آخر تحديث: 22/11/2013 الساعة: 11:55 )
رام الله - معا - في إطار تعاون استراتيجي مشترك، وضمن خطته السنوية التي تسعى إلى تمكين موظفي القطاع العام في معارف ومهارات إدارة المال العام؛ اختتم المعهد الفلسطيني للمالية العامة والضرائب يوم الخميس، تدريبا متخصصا في موضوع " محاسبة إجراءات ومعاملات البنوك" لصالح عدد من موظفي الإدارة العامة للرقابة المالية العسكرية، والإدارة العامة للرقابة المالية المدنية، والإدارة العامة للحسابات العامة في وزارة المالية.

ونفذت الدورة من قبل المدرب كامل أبو كويك المختص في تدريب المواضيع المحاسبية بواقع 11 لقاءً تدريبيا تم عقدها في شهريّ تشرين الأول والثاني.

وتهدف الدورة التدريبية إلى تمكين المشاركين بمهارات ومعارف لتحسين جودة العمل في الدور الرقابي، وتحديدا في عملية الرقابة على الحسابات البنكية والمعاملات والإجراءات المرتبطة بها.

وغطت الدورة عددا من المواضيع المعرفية ذات العلاقة كاستعراض الدورة المحاسبية وإجراءات العمليات بين المؤسسات والبنوك، وسعت إلى إكساب المشاركين المهارات اللازمة في عملية الرقابة على حسابات البنوك.

وتعتبر هذا الدورة من الدورات المتخصصة التي تم تصميمها وتطوير موادها التدريبية لتلائم احتياجات الفئة المستهدفة من القطاع العام بشكل خاص بحيث تكون مرتبطة ارتباطا وثيقا بواقع عمل المشاركين.