الجمعة: 17/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

بلديــة البــيرة تختتـم أسـبوع العمـل التطـوعي

نشر بتاريخ: 23/11/2013 ( آخر تحديث: 23/11/2013 الساعة: 10:59 )
رام الله- معا- اختتَمتْ بلدية البيرة أسبوع العمل التطوعي الذي نظّمته في حيّي أم الشرايط وسطح مرحبا في المدينة، بالتعاون مع "تجمّع متطوعي البيرة" و"عُمّار الأرض" و"الإيميديست" و"النادي البيئي" في جامعة بير زيت، بمشاركة 150 متطوعاً ومتطوعة.

وأشار عامر عوض الله، مدير الدائرة الثقافية في بلدية البيرة، أن الأسبوع نُظّم تحت شعار "البيرة نظيفة وجميلة"، وهدف إلى تعزيز ثقافة العمل التطوعي في المجتمع الفلسطيني، موضّحاً أن البلدية تتجه إلى مأسسة العمل التطوعي في المدينة، وتفعيل المؤسسات والتجمعات الشبابية التي تُعنى بهذا المجال.

من جانبها قالت عائشة منصور، منسقة الأنشطة في تجمع "متطوعي البيرة" إنّ فعاليات الأسبوع اشتملت على تنظيف عين أم الشرايط، وزراعتها بالأشجار والورود، وتنظيف بعض تقاطعات الطرق في حي سطح مرحبا، وتشجير بعض الأرصفة، وتدوير بعض النفايات كإطارات السيارات وزراعة الأشجار بداخلها، أو تحويلها لمقاعد للمارة وسكان الحي.

وبيّنَ حسام الطويل من تجمّع "عُمّار الأرض" أنّ هذا الأسبوع ستتبعه برامج طوعية متعددة في أحياء المدينة، تهدف إلى تنظيف الأحياء وتشجيرها وتزيينها وتدوير النفايات فيها، ليتحقق شعار الحملة: "البيرة مدينة جميلة".

وقد ثمّن المهندس فوزي عابد، رئيس بلدية البيرة، جهود كافة المتطوعين الذين أسهموا بإنجاح هذا الأسبوع، مؤكداً على أن البلدية ستدعم كل جهد لإحياء قيم العمل التطوعي، لنصل إلى شراكة مجتمعية حقيقية بين البلدية ومواطني المدينة ومؤسساتها.

وفي ختام الأسبوع قام رئيس البلدية بتكريم ممثلي الهيئات المشاركة، تقديراً لجهودهم الطوعية في حماية البيئة وتزيين المدينة، كما تمّ تكريم المهندسة البريطانية سوميتا، التي شاركت في إنجاح الأسبوع التطوعي، وساهمت في تدوير النفايات، وتحويلها إلى مواد يمكن الاستفادة منها.