السبت: 11/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

الشعبية: انشغال المصريين وغياب الارادة السياسية يعطل المصالحة

نشر بتاريخ: 23/11/2013 ( آخر تحديث: 23/11/2013 الساعة: 14:21 )
غزة - معا - قال القيادي في الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين كايد الغول ان انشغال المصريين في اوضاعهم الداخلية وغياب الارادة السياسية يعطل التقدم في ملف المصالحة.

وبين الغول لـ معا ان ملف المصالحة مازال يراوح مكانه رغم الحديث المتواصل على اهمية بدء الاجتماعات المكثفة لبحث الاقتراحات واليات تنفيذ بنود المصالحة.

وقال الغول: "يبدو ان هناك مراهنات لدى البعض بان الوقت لم يحن بعد بانتظار تطورات سياسية او لها علاقة بالمفاوضات", مشيرا الى أن انشغال المصريين ايضا يؤثر على الاولويات بالنسبة لهم في اشارة الى رعايتهم لاتفاق القاهرة وتطبيق بنود المصالحة فضلا شعورهم ان الاوضاع غير ناضجة للتقدم في هذا ملف المصالحة للامام".

وشدد الغول ان الامر الحاسم في تعثر تقدم المصالحة يكمن في غياب الارادة السياسية لدى طرفي الصراع, منوها أن العوامل العربية او الصديقة تبقى عوامل مساعدة في انجاح الاتفاق خاصة ان هناك عقبات خارجية ستبقى قائمة سواء من اسرائيل او حلفائها التي ترى في ابقاء الانقسام فرصة لإضعاف الحالة الفلسطينية.

وأكد الغول أن الجبهة الشعبية ستستمر في بذل جهود من اجل بلورة افكار واقتراحات لآليات تنفيذ بنود المصالحة, معربا عن امله في أن تنجح هذه الجهود.