السبت: 27/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

مدرسة البطريركية اللاتينية في الزبابدة تخرج الفوج الحادي عشر من طلبة الثانوية العامة

نشر بتاريخ: 26/05/2007 ( آخر تحديث: 26/05/2007 الساعة: 13:15 )
جنين- معا- احتفلت مدرسة البطريركية اللاتينية في الزبابدة, اليوم السبت, بتخريج الفوج الحادي عشر من طلبة الثانوية العامة, تحت رعاية غبطة البطريرك ميشيل صباح, بطريرك اللاتين في القدس.

وحضر التخريج وزيرة السياحة والآثار الفلسطينية, د. خلود دعيبس, ومحافظ جنين قدورة موسى, ومديرا التربية والتعليم في كل من مديرتي قباطية وجنين, وأهالي الخريجين.

حيث بدء الاحتفال بدخول موكب الخريجين وراعي الحفل والضيوف فالسلام الوطني الفلسطيني وفقرة من الإنجيل.

وبدوره, رحب الأستاذ إياد دعيبس بالحضور, وهنأ الخريجين وذويهم وشكر راعي الحفل على دعمه الدائم للمدرسة, والأب إبراهيم حجازين, مدير المدرسة على ما بذله خلال العام الدراسي.

ومن ثم ألقيت كلمة الخريجين باللغات الثلاث العربية والانجليزية والفرنسية, ألقاها ثلاثة من الطلبة الخريجين حيث شكروا إدارة المدرسة والهيئة التدريسية وأهاليهم على ما بذلوه من جهد للوصول إلى إنهاء سنوات الدراسة, واعدين بالعمل الدؤوب والاستمرار في اخذ النصح والإرشاد من أساتذتهم دائما حتى ما بعد المدرسة.

وهنأ غبطة البطريرك, ميشيل صباح, الذي هنأ الطلبة وذويهم في البداية على نجاح أبنائهم, شاكراً مدير المدرسة وهيئتها التدريسية على ما بذلوه من جهد خلال هذا العام, مؤكدا على أمنيته للجميع بالحرية لفلسطين, داعيا إلى الأخوة بين كافة أبناء الشعب الفلسطيني, قائلاً:" فالديانات ليست حواجز بل جسورا للأخوة بين البشر, ودعا الأحزاب السياسية لتكون مصدر تعاون لا مصدر خصام فيما بينها, ومتمنيا توظيف كل الطاقات للأولوية الأولى وهي التحرير والحرية من الاحتلال".

وقد تخلل الاحتفال العديد من الفقرات الفنية والفلكلورية وسكتش مسرحي من أداء طلبة المدرسة, وفي ختام الاحتفال تم توزيع الشهادات على الخريجين البالغ عددهم ثمانية عشرا خريجا وخريجة في الفرع العلمي, وهم انس نادر أبو سحلية, وأثير محمد أبو زيد, وأمل عايد يوسف, وتريز عامر دعيبس, وجولين ماهر دعيبس, وجيانا عيد ابو سحلية, وحسام جهاد نزال, وحمزة نضال موسى, وريم شوكت دعيبس, وصفاء جاسر خليل, وطارق زياد جرار, وعماد شهير داود, وفداء نظام عبد الله, ولينا سمير دعيبس, ومجدي عبد الله اسعيد, ومراد مازن جرار, ونزار يوسف صايغ, وهناء هشام عبد الله.