السبت: 27/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

الإغاثة الطبية تواصل حملة للتعرف على المشكلات الصحية والاجتماعية بقرية أم النصر بمحافظة الشمال

نشر بتاريخ: 26/05/2007 ( آخر تحديث: 26/05/2007 الساعة: 13:56 )
غزة- معا- واصلت جمعية الإغاثة الطبية الفلسطينية حملة للتعرف على المشكلات الصحية والاجتماعية التي يواجهها سكان قرية أم النصر بمحافظة الشمال.

وأشار الدكتور عائد ياغي مدير البرامج في جمعية الإغاثة الطبية إلى أن المسح الميداني يشمل جميع السكان المتضررين من كارثة طفح المياه العادمة التي وقعت قبل شهرين، وغير المتضررين.

وأضاف ياغي أن المسح شمل أيضاً إجراء الفحوصات المخبرية للسكان بهدف تحديد نسبة انتشار مرض فقر الدم وأمراض الطفيليات بين سكان القرية.

وأفاد د. ياغي بان هذه الحملة تأتي ضمن نشاطات وفعاليات الحملة التي تقوم بها الإغاثة الطبية لتقديم الخدمات الطبية والتي بدأت بعد الكارثة البيئية، فضلاً عن استمرار الخدمات الطبية المقدمة من خلال العيادة التابعة للإغاثة.

وقال ياغي: "إن طواقم الإغاثة الطبية قامت بزيارة الخيام التي أقيمت للمتضررين وتقديم الخدمات الطبية والنفسية اللازمة لهم بشكل مجاني.

وأضاف أن الإغاثة الطبية وبالتنسيق مع اللجنة المحلية في القرية وبمساعدة العشرات من المتطوعين انتهت من عملية توزيع طرود تحتوي على العديد من مواد النظافة الشخصية، وكذلك توزيع سلة غذائية تشتمل على العديد من المواد الغذائية الأساسية على جميع العائلات والأسر في القرية البدوية، وذلك للتخفيف من معاناتهم الاجتماعية والنفسية والصحية.