الثلاثاء: 30/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

المالكي يتسلم اوراق اعتماد ممثل صندوق الأمم المتحدة للسكان لدى فلسطين

نشر بتاريخ: 24/11/2013 ( آخر تحديث: 25/11/2013 الساعة: 09:07 )
رام الله - معا - أستلم وزير الخارجية د. رياض المالكي نسخة من اوراق اعتماد ممثل صندوق الأمم المتحدة للسكان أندريس توماس لدى دولة فلسطين.

وأشاد المالكي بالعلاقات المميزة بين دولة فلسطين والهيئات والوكالات التابعة للأمم المتحدة، ودورها الفاعل في تخفيف المعانة التي يعيشها شعبنا الفلسطيني من قبل سلطات الإحتلال الإسرائيلي، وتقديم المساعدات من خلال برامجها ومشاريعها المختلفة في الأرض المحتلة، حيث أكد على تعزيز التعاون بين الطرفين شتى المجالات، وتقديم كافة التسهيلات من قبل وزارة الخارجية لتسهيل ونجاح مهامها.

واستعرض اخر المستجدات السياسية المحلية والاقليمية وأطلعه على استمرار الانتهاكات الاسرائيلية في ظل العملية التفاوضية.

من جانبه استعرض أندريس توماس برامج وأنشطة صندوق الأمم المتحدة للسكان في مختلف دول العالم، وأيضا الأنشطة والفعاليات التي يقومون بها في العديد من المدن والقرى في الأرض المحتلة الفلسطينية، وخاصة في مدينة غزة والخليل.

وأكد على حرص الأمم المتحدة وهيئاتها المختلفة على الأستمرار بالعمل في الأرض المحتلة، من أجل دعم الشعب الفلسطيني في بناء مؤسسات دولته في شتى المجالات.

وتمنى المالكي لأندريس توماس إقامة مثمرة وناجحة، كما أكد أن وزارة الخارجية ستقدم الدعم ومد يد العون بجميع قطاعاتها لإنجاح مهمته في فلسطين.

وحضر اللقاء مع الوزير السفيرة روان أبو يوسف، مساعد الوزير لشؤون العلاقات متعددة الأطراف.