الأحد: 28/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

الفريق اول السيسي يشهد الندوة التثقيفية السابعة

نشر بتاريخ: 25/11/2013 ( آخر تحديث: 25/11/2013 الساعة: 20:50 )
القارهة -معا - اكد الفريق اول عبد الفتاح السيسي النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء والقائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والانتاج الحربي أن القضية العادلة التي تؤمن بها القوات المسلحة يجعلها تقف علي ارض صلبة في مواجهة كافة المخاطر والتحديات للحفاظ علي بقاء مصر امنة ومستقرة مهما كلفها ذلك من تضحيات.

ووجه التحية لشهداء القوات المسلحة الذين قدموا ارواحهم في سبيل الحفاظ علي الثوابت والقيم التي تستحق منا كل التضحية ، جاء ذلك خلال قائع الندوة التثقيفية السابعة التي نظمتها إدارة الشئون المعنوية بحضور عدد من القادة والضباط وضباط الصف للقوات المسلحة .

واكد الفريق اول السيسي ان محاولات التخريب والتدمير واستهداف الجيش والشرطة لن تنال من عزيمة واصرار وصلابة القوات المسلحة، مؤكدا ان حماية الدولة ستبقي امانة في اعناقنا، وان القوات المسلحة ماضية في تطهير سيناء من العناصر الاجرامية دون تهاون او تفريط او تسامح وأنها ستتصدى بكل قوة وحسم ضد من يحاول رفع السلاح في وجه القوات المسلحة والشرطة.

واشار الفريق اول السيسي ان هناك العديد من الاجراءات التي تتم لتصحيح المسار الديمقراطي واقامة نظام يرضي جميع المصريين ، وان ما تمر به مصر من تحديات سياسية واقتصادية واجتماعية تحتاج منا الي الجهد والارادة والفهم الحقيقي لمتطلبات هذه المرحلة .

ووجه الفريق اول السيسي نداء إلى كافة القوى والتيارات السياسية والوطنية ووسائل الاعلام العمل علي دفع المسار السياسي بقوة ، والبعد عن الانقسام والخلاف وعدم التمسك بمعايير واعتبارات لا تتماشي مع الواقع الذي تعيشة مصر وما تواجهها من مخاطر وتحديات .

واضاف "اننا جيش وطني شريف مسارة دائما من اجل البناء والتنمية والاصلاح ، وليس لنا مطمع سوي حماية الوطن واستقرارة، والانتهاء من الدستور الجديد وانتخاب برلمان ورئيس منتخب يعبر عن كل المصريين وفقا لخارطة المستقبل ونحن كمصريين احوج الي ان نكون علي قلب رجل واحد من اجل بناء مصر" .

وناقش الفريق اول السيسي رجال القوات المسلحة فيما يدور من احداث ومتغيرات وانعكاساتها علي الساحتين المحلية والاقليمية ، وطالب القادة والضباط علي كافة المستويات باليقظة الكاملة واتخاذ كافة التدابير والاجراءات اللازمة لتأمين القوات بما يمكنهم من اداء كافة المهام والواجبات المكلفين بها لحماية الامن القومي المصري على كافة الاتجاهات.

وبدأت الندوة بعرض فيلم تسجيلى تضمن السيرة الذاتية " للشهيد ابراهيم الرفاعي " احد رموز الصاعقة المصرية وقائد المجموعة 39 قتال التي قدمت العديد من الاعمال والبطولات واكدت عظمة وبسالة المقاتل المصري خلال معارك الاستنزاف وحرب اكتوبر المجيدة ، وقام الفريق اول عبدالفتاح السيسي بتكريم نجل الشهيد البطل ابراهيم الرفاعي .

والقى الأستاذ الدكتور علي جمعة مفتي الديار المصرية السابق محاضرة بعنوان "الامن والايمان" اكد فيها ان الرسول الكريم قد ارسي العديد من القيم والمبادئ الانسانية ، ووضع قاعدة ثابتة ان يكون الامن قبل الايمان لأن المجتمع اذا فقد الامن فقد الايمان، وان من يروعون الناس ويفسدون في الارض ويسفكون الدم الحرام هم اعداء الايمان ، واشار ان الشهادة في سبيل الله هي منة وكرامة اختص بها الله عبادة الذين يصمدون في مواجهة الفتن والتحديات وجعلهم سببا للرخاء والاخاء في هذا البلد الكريم.

وحضر الندوة الفريق صدقي صبحي رئيس اركان حرب القوات المسلحة وقادة الافرع الرئيسية وكبار قادة القوات المسلحة وعدد من قادة وضباط وضباط الصف وجنود القوات المسلحة .