الأحد: 19/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

مكتبة بلدية قلقيلية تفتتح معرضا بعنوان " الكتاب نافذة وهوية "

نشر بتاريخ: 26/11/2013 ( آخر تحديث: 26/11/2013 الساعة: 10:40 )
قلقيلية - معا - افتتحت اليوم فعاليات مدينة قلقيلية معرضا للكتاب بعنوان " الكتاب .. نافذة وهوية " نظمته مكتبة بلدية قلقيلية بالتعاون مع مجموعة من دور النشر العريقة والمكتبات من مختلف مدن الضفة .

وحضر حفل الافتتاح مسير اعمال محافظة قلقيلية م. عبد الحميد الديك ورئيس الغرفة التجارية ابراهيم نزال واعضاء المجلس البلدي مجدي صبري وسوسن غشاش ومدير مديرية الثقافة انور ريان وممثلون عن جامعة القدس المفتوحة وممثلون من لجنة العلاقات العامة في الأجهزة الأمنية وعدد من مدراء المؤسسات الرسمية والشعبية ووجهاء ورؤساء الأقسام في البلدية وفعاليات ثقافية من المحافظة وحشد من المدعوين.

وحيا المهندس عبد الحميد الديك الجهود التي قامت بها بلدية قلقيلية لإنجاز هذا المعرض مشيدا بالدور التي قامت به دور النشر المشاركة منوها الى ان الهيئات المحلية يقع على عاتقها دور تعزيز الثقافة بالإضافة للخدمات التي تقدمها للمواطنين.

وأكدت عضو المجلس البلدي سوسن غشاش خلال الافتتاح على دور البلدية في دعم المسيرة الثقافية وان البلدية وضعت نصب اعينها دعم المسيرة الثقافية بمختلف الاشكال والوسائل الممكنة والمتاحة شاكرة كل من شارك وتحمل عناء السفر خاصة دور النشر والمكتبات من خارج المدينة من اجل انجاح هذا المعرض المميز.

واشارت غشاش الى دور مكتبة بلدية قلقيلية الرائد في سبيل دعم النشاط الثقافي في المحافظة واحتضانها للعديد من الفعاليات التي من شانها المساعدة في الرقي بهذا المجال مشيرا إلى أن معرض الكتاب يعتبر فرصة كبيرة لتشجيع عادات القراءة والمطالعة وفرصة أيضا لنشر آخر المطبوعات والإصدارات العلمية والأدبية.

يذكر ان المعرض مقام في متنزه وحديقة حيوانات بلدية ويستمر المعرض لمدة أسبوع ابتداء من اليوم ويفتح أبوابه من الساعة 9 صباحا وحتى الساعة 4 بعد العصر.