الأحد: 19/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

"الحكم المحلي" تنظم عدة لقاءات لطلبة الجامعات

نشر بتاريخ: 27/11/2013 ( آخر تحديث: 27/11/2013 الساعة: 13:33 )
رام الله - معا - نفذت الإدارة العامة للعلاقات العامة والإعلام في وزارة الحكم المحلي عدة لقاءات تعريفية لطلبة الإعلام في عدد من الجامعات الفلسطينية ( الخليل، الأميركية في جنين، والنجاح الوطنية في نابلس) حول جائزة الصحفي صديق الحكم المحلي.

وقدمت رشا سليمان من العلاقات العامة والإعلام في الوزارة عرضاً حول طبيعة الجائزة وتاريخ نشأتها والهدف منها.

وبينت سليمان أن الجائزة تهدف إلى تغيير الصورة الذهنية لدى المواطنين والصحفيين حول قطاع الحكم المحلي، بالإضافة إلى العمل على إيجاد صحفي صديق لقطاع الحكم المحلي يرتقي إلى مستوى التخصصية في ذلك القطاع بناءً على دورات تدريبية وتجارب بلدان أخرى، والذي من شأنه أن يعود بالفائدة على الصحفي نفسه وعلى قطاع الحكم المحلي.

وأشارت سليمان إلى أن استهداف طلبة الإعلام في الجامعات يكمن في كونهم إحدى الفئات المستهدفة بالجائزة، وإيماناً منا كوزارة بدورهم المستقبلي في التغيير.

ولفت صايل حنون من العلاقات العامة والإعلام في الوزارة إلى أن الجائزة تشمل كافة المواد الإعلامية ( المرئية، والمسوعة، والمكتوبة، والمصورة)، مبيناً معايير الجائزة للمواد المشاركة.

ونوه حنون إلى أن آخر موعد لإستلام المواد المشاركة في الجائزة هو (16/12/2013)، على أن يعلن عن أسماء الفائزين في الجائزة خلال الحفل الذي سيقام مطلع العام القادم.

من جهتهم، طرح الطلبة عدداً من الأسئلة حول الجائزة، وأهم المواضيع التي يمكن الكتابة عنها، وإثارتها في وسائل الإعلام، وكيفية تسليم المواد المشاركة في الجائزة، وتمت الإجابة عليها كافة.

ووجهت الإدارة العامة للعلاقات العامة والإعلام الشكر للجامعات الفلسطينية على التفاعل مع الجائزة وإبدائها الاستعداد الكامل للتعاون مع الوزارة من أجل ضمان مشاركة أكبر عدد من الطلبة في الجائزة.

يشار إلى أن هذه اللقاءات مستمرة في باقي الجامعات الفلسطينية، من أجل حث الطلبة على المشاركة الأمر الذي سيعود بالنفع على الجميع.