الأربعاء: 01/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

وفد من دائرة العلاقات العربية يلتقي عددا من الأحزاب اللبنانية

نشر بتاريخ: 28/11/2013 ( آخر تحديث: 28/11/2013 الساعة: 11:44 )
بيروت- معا- في إطار مهمة وفد دائرة العلاقات العربية في منظمة التحرير الفلسطينية للقاء الأحزاب اللبنانية، التقى أمس زياد السلعوس مدير عام الدائرة وغسان أبو حنيش مدير دائرة الإعلام والعميد سمير أبو عفش أمين سر فصائل المنظمة في بيروت والسيد خالد عبادي مسؤول الشؤون الإدارية في السفارة الفلسطينية في لبنان، التقوا بالحزب التقدمي الاشتراكي الذي مثله ظافر ناصر أمين السر العام للحزب، والدكتور بهاء أبو كروم مسؤول العلاقات السياسية، والدكتور يحيى خميس مفوض الداخلية والسيد زاهر رعد مفوض العلاقات الخارجية في الحزب.

واستعرض الوفدان العلاقة التاريخية والمشتركة بين الحزب ومنظمة التحرير الفلسطينية والتي تمثلت بالدعم والإسناد المتواصل لنضال الشعب الفلسطيني من أجل نيل حقوقه في العودة والحرية والاستقلال.

كما تطرق الوفدان إلى الوضع الإنساني والاجتماعي للآجئين الفلسطينيين في لبنان وضرورة العمل على تمكينهم من نيل حقوقهم المدنية، معتبرين أن الوجود الفلسطيني في لبنان هو وجود مؤقت حتى تتحقق العودة، وهذا ما يجتمع عليه شعبنا بكافة مكوناته السياسية والاجتماعية وأماكن تواجده.

وأكد وفد دائرة العلاقات العربية على احترام سيادة واستقرار الدولة اللبنانية وأن الشعب الفلسطيني ومنظمة التحرير الفلسطيني على مسافة واحدة من جميع المكونات اللبنانية.

واستعرض وفد الدائرة حجم الانتهاكات والجرائم التي يرتكبها الاحتلال الإسرائيلي والمعاناة التي يعانيها الشعب الفلسطيني جراء استمرار الاحتلال.وفي نهاية اللقاء اتفق الوفدان على ضرورة التواصل واستمرار العلاقة بين المنظمة والحزب التقدمي الاشتراكي في كل ما يصب بمصلحة الشعب الفلسطيني واللبناني الشقيق.

وفي السياق ذاته، التقى الوفد بالحزب القومي السوري الاجتماعي الذي مثله السيد أسعد حردان رئيس الحزب، والوزير علي قانصوه والسيد حسان صقر عميد الخارجية، ووائل حسنية عميد الإعلام، حيث استعرض الطرفان العلاقة بين الحزب ومنظمة التحرير.

وثمَن وفد الدائرة وقوف الحزب القومي السوري الاجتماعي على الدوام إلى جانب الشعب الفلسطيني ونضاله التحريري المشروع ودفاعه عن الحقوق المدنية للآجئين الفلسطينيين في لبنان، مؤكدا أنهم حريصين على تمتين العلاقة بين الحزب والمنظمة لخدمة القضية الفلسطينية وقضايا الأمة العربية وحقوقها.