الإثنين: 29/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

محاضرة توعوية حول العقم وأسبابه في جمعية الانقاذ للتنمية الخيرية

نشر بتاريخ: 30/11/2013 ( آخر تحديث: 30/11/2013 الساعة: 15:23 )
قلقيلية - معا - ضمن الفعاليات التي تنظمها جمعية الانقاذ للتنمية الخيرية وبالشراكة مع مؤسسة جذور للأنماء الصحي والاجتماعي نظمت اليوم محاضرة توعوية حول العقم وأسبابه, واستهدفت الورشة فئة الرجال شارك فيها ما يقارب 35 رجلا من محافظة قلقيلية حيث قدمها الدكتورعبد القادر الضميري.

القى الضميري خلال الورشة الضوء على التعريف بالعقم وأسبابه وأعراضه ووسائل علاجه سواء عند الرجال او النساء وماذا يفعل الشخص المصاب بالعقم وكذلك المخاطر التي قد تؤذي الخصوبة.

وتطرق ايضا الى الجراحة المجهرية وجراحة المناظير ومرض دوالي الحبل المنوي والخصوبة عند الرجال وطبيعتها ومدى شيوعها ومشاكلها وطرق العلاج قديماً وحديثاً واستخدام الميكروسكوب في علاج الدوالي والنتائج المتوقعة بعد العلاج.

وفي ختام المحاضرة دار ناقش موسع حول هذا الموضوع تخللها طرح العديد من الأسئلة والاستفسارات التي حظيت جميعها بالإجابة كما تم تقديم النصح والإرشاد للمشاركين.

بدورهم قدم اعضاء الهيئة الادارية لجمعية الانقاذ الشكر والتقدير للدكتور عبد القادر الضميري لتقديمه هذه المحاضرة القيمة والتي من شأنها رفع درجة الوعي والتثقيف الصحي للمشاركين مقدمين شكرهم ايضا لمؤسسة جذور لتواصلهم الدائم مع الجمعية.