الأربعاء: 15/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

نادي بيت الطفل يقدم تدريبات موسيقية بالشراكة مع معهد إدوارد سعيد

نشر بتاريخ: 30/11/2013 ( آخر تحديث: 30/11/2013 الساعة: 16:47 )
الخليل - معا - ضمن الشراكة المميزة لنادي بيت الطفل الفلسطيني مع معهد إدوارد سعيد الوطني للموسيقى، طرح النادي فصلا دراسيا جديدا لتدريب الموسيقى للسنة الرابعة على التوالي، وذلك باستخدام الالات والمعزوفات الشرقية والغربية، وتتنوع هذه الالات لتشمل:- العود، الكمان، التشيلو، القانون، الفلوت، البزق، والإيقاع والبيانو.

ويستهدف التدريب الذي ينفرد به نادي بيت الطفل على مستوى محافظة الخليل وقراها الأطفال والطلائع والشباب المهتمين بمجال الموسيقى، ويحصل الطلاب المشاركون في التدريب خلال الفصل الدراسي على تدريبات مكثفة باستخدام الالات الموسيقية التي يختارونها حسب رغبتهم وميلوهم الفني، وتنقسم هذه التدريبات ما بين دروس عملية وأخرى نظرية تساهم في صقل مهارات الطالب المشارك وتطوير أدائه في استخدام الالات الموسيقية.

وقد تميزت هذه السنة من تدريب الموسيقى بتوافد أعداد كبيرة من الأطفال والشباب للمشاركة في البرنامج الموسيقي لما وجدوه من تطور وتحسن في مستوى المشاركين على مدار السنوات السابقة، ويشارك في هذا الفصل الدراسي الجديد أكثر من 50 طالب وطالبة من مختلف مناطق محافظة الخليل وقراها، وتنوعوا ما بين هواة وموسيقيين وأصحاب الميول الموسيقي والفني.

وفي هذا الإطار، خصص تدريب الموسيقى عرضا فنيا شهريا للطلاب على الالات الموسيقية التي يتدربون عليها، وذلك بحضور ومشاركة أهالي الطلاب، وقد اتسم العرض الأول للطلاب بأجواء من الفخر والإعتزاز لدى الأهالي من الاباء والأمهات الذين وجدوا فرقا ملموسا في مستوى أبنائهم ووقفتهم الفنية على المسرح، والتي تبشر بفناني المستقبل كما وصفهم بعض الأهالي.

ومن الجدير بالذكر بأن التدريب الموسيقي في نادي بيت الطفل قد بدأ في الرابع عشر من أيلول ويستمر حتى نهاية شهر أيار، مع مزيد من الأمل من النادي بخلق جيل جديد من الشباب الفلسطيني المثقف فنيا وموسيقيا.