الأربعاء: 01/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

وفد دائرة العلاقات العربية يواصل اجتماعاته مع الاحزاب اللبنانية

نشر بتاريخ: 01/12/2013 ( آخر تحديث: 01/12/2013 الساعة: 11:59 )
بيروت- معا- يواصل وفد دائرة العلاقات العربية في منظمة التحرير الفلسطينية لليوم الرابع على التوالي برئاسة مدير عام الدائرة زياد سلعوس وعضوية مدير دائرة الاعلام غسان أبو حنيش والمستشار في سفارة فلسطين في بيروت خالد عبادي إضافة الى العميد سمير أبو عفش أمين اسر فصائل م.ت.ف في بيروت لقاءاته مع الاحزاب اللبنانية.

فقد التقى الوفد بحركة أمل بحضور رئيس المكتب السياسي للحركة الحاج جميل حايك ونائبه الشيخ حسن المصري وأعضاء من المكتب السياسي للحركة، حيث أكد الوفدان على ضرورة تعزيز العلاقة بين م.ت.ف وحركة أمل اللبنانية بما يدعم الحقوق الوطنية للشعب الفلسطيني ونضاله المشروع، كما أدان الحضور الانتهاكات التي يرتكبها الاحتلال بحق الشعب الفلسطيني وتراثه وهويته إضافه الى ما تتعرض له القدس والمقدسات من تهويد وطمس لمعالمها الدينية والتاريخية، كما أكدت حركة أمل على احترام الحقوق المدنية والإنسانية للفلسطينيين في لبنان وعدم الاجحاف بها.

والتقى الوفد بالتيار الوطني الحر، بحضور الدكتور بسام هاشم عضو المكتب السياسي ومسؤول العلاقات مع الاحزاب بالإضافة إلى عدد من قياديي التيار، حيث استمع الى شرح تفصيلي عن الأوضاع في الأراضي الفلسطينية المحتلة وسياسة الاحتلال الإسرائيلي وعدم تسليمه بالحقوق الفلسطينية.

وأجمع الطرفان على أهمية إسناد نضال الشعب الفلسطيني في المحافل السياسية والقانونية الدولية، وناقش الطرفان أوضاع اللاجئين الفلسطينيين في لبنان.

وثمن هاشم الدور الفلسطيني في الحفاظ على السلم والإستقرار في لبنان وعلى ضرورة استمرار الحوار بغية الوصول الى تفاهم يؤدي الى تحقيق الحقوق الانسانية للاجئين .

وتوجه وفد الدائرة للقاء حركة الناصريين المستقلين (المرابطون) بحضور العميد مصطفى حمدان أمين سرّ الهيئة القيادية للحركة وأعضاء من قيادتها، حيث أكد على الدور الضروري والمطلوب لمنظمة التحرير في هذه المرحلة، وأن تنامي الصحوة القومية يدعم نضال الشعب الفلسطيني.

وحذر الطرفان من مشروع يهودية الدولة وضرورة حشد كل الجهود من أجل القضية الفلسطينية، كما أشاد وفد الدائرة بمواقف المرابطون القومية وتأييدهم للحقوق المدنية للاجئين الفلسطينيين في لبنان.

كما التقى أيضا الوفد بالمؤتمر الشعبي الناصري، بحضور أمين السر العام كمال شاتيلا وأعضاء من قيادة المؤتمر، حيث أكد الطرفان على عمق العلاقة بين منظمة التحرير والقوى الناصرية، وعلى مواقفها القومية الداعمة لحقوق الشعب الفلسطيني وعلى رأسها حق العودة.

وفي السياق ذاته التقى الوفد بحزب الإتحاد الناصري بحضور أحمد مرعي أمين سر قيادة الحزب وأعضاء من المكتب السياسي، حيث أشار الحضور الى ان القضية الفلسطينية هي القضية المركزية للأمة، وعلى الحرص الدائم من أجل تعميق العلاقة بالمنظمة ودائرة العلاقات العربية.

هذا وقد ثمن وفد الإتحاد موقف القيادة الفلسطينية الحكيم والمسؤول تجاه ما يحصل في مصر وفي الأحداث الجارية في أكثر من بلد عربي.

ومن الجدير بالذكر أن جميع الاحزاب التي تم الالتقاء بها قد اجمعت على العمل من أجل انهاء ملف الإنقسام وتحقيق المصالحة ووحدة الصف الفلسطيني.