الأربعاء: 22/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

الإعلان غداً عن إطلاق منتدى رواد حركة "فتح"

نشر بتاريخ: 28/05/2007 ( آخر تحديث: 28/05/2007 الساعة: 17:12 )
رام الله - معا - من المقرر أن يتم صباح يوم غد الثلاثاء الموافق الإعلان عن إطلاق منتدى رواد حركة فتح، وذلك خلال اجتماع هام يعقده مكتب التعبئة والتنظيم في قاعات صالات بدران الكبرى في مدينة رام الله، يحضرها كافة القيادات التاريخية والرواد الأوائل وكوادر وأطر حركة فتح.

ومن المقرر أن يتحدث في الاجتماع أحمد قريع "أبو علاء"، و هاني الحسن، وبعض القيادات التاريخية في حركة فتح. حيث يأتي تأسيس هذا المنتدى لرواد حركة فتح بعد أن بادر مجموعة من كوادر الحركة بمشروع للاهتمام بشريحة مهمة من أبناء الحركة ممن أمضوا أكثر من ثلاثة وثلاثين عاماً في عضوية الحركة وحالياً ليسوا في أي موقع تنظيمي داخل حركة فتح. وذلك بموافقة وبمباركة أعضاء اللجنة المركزية وأمانة المجلس الثوري والرقابة الحركية وعدد لا بأس به من كوادر حركة فتح. حيث تم تشكيل لجان وعقد اجتماعات بالمحافظات الفلسطينية، وتشكيل لجنة تحضيرية للمتابعة من الأخوة راجي النجمي، لؤي شبانه، بلال أبو زيد، عبد الحميد القدسي، والأخوات فدوى الشاعر وفريال عبد الرحمن.

ويهدف تشكيل هذا المنتدى بشكل عام إلى استنهاض واستعادة الوحدة النضالية للرواد أخوة وأخوات في حركة فتح الطليعية، وكذلك إلى لملمة شتات جزء غير مستفاد منه من أبناء الحركة وهم الرواد الأوائل الذين انتشروا في كل بقاع الأرض، وجزء مهم منهم غير منضوي تحت إطار حركي آخر، كما يهدف هذا الإطار إلى تشكيل مظلة معنوية للرواد الأوائل تسعى إلى إتاحة المجال للراغبين في إفادة الحركة من خبراتهم وتجاربهم ومواقعهم الحالية للقيام بذلك من خلال جهد مؤسسي منظم. وسيحضر الاجتماع كافة القيادات التاريخية والرواد الأوائل وكوادر وأطر حركة فتح.