الإثنين: 20/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

بعد التهديد باغتياله د.نعيم: التهديد محاولة لإرباك الحكومة.. واستهداف التنفيذية لتجريدها من الشرعية

نشر بتاريخ: 28/05/2007 ( آخر تحديث: 29/05/2007 الساعة: 00:02 )
بيت لحم -معا- أكد وزير الشباب والرياضة الدكتور باسم نعيم الذي أدرجت قوات الاحتلال اسمه مؤخراً في قائمة الاستهداف على أن ذلك يأتي في محاولة لارباك عمل الحكومة ونشر الخوف في صفوف القيادات لثنيهم عن عملهم، مشدداً أن هذه التهديدات لن تثنيه عن السير في الطريق والالتزام به .

وقال نعيم في حوار صحافي ان الاستهداف المستمر للقوة التنفيذية يتمثل في تجريد الحكومة من أهم وسائل الدفاع عن نفسها في الساحة الداخلية والمحافظة على شرعيتها أشخاصا ومؤسسات، لهذا عوضاً عما يتوقعونه من آثار سلبية للخسائر المادية والبشرية التي يوقعونها في القوة التنفيذية.

واضاف :"ان استهداف القوة التنفيذية من قبل الإسرائيليين إضافة لما سبق من الأسباب، مرتبط بالملف الأمني في اتفاقية أوسلو، فالأجهزة الأمنية الفلسطينية التي أنشأت في إطار هذه الاتفاقية تهدف أساساً لحماية مشروع الاستسلام وترسيخ مفاهيم أمنية على مستوى المجتمع الفلسطيني تتساوق مع رؤية الاحتلال المستقبلية لمجتمعنا..

واكد الوزير نعيم ان الحكومة من خلال جميع مكوناتها وعلى رأسها رئيس الوزراء تواصل مع كل القيادات العربية الرسمية والشعبية لوضعهم في صورة الجريمة التي يرتكبها الاحتلال بحق الفلسطينيين وفضح الرواية الإسرائيلية في توصيف الأحداث الأخيرة والتي يتحول فيها إلى ضحية رغم ما يقترفه القتل.

واضاف نعيم ما يجري اليوم من استهداف هو حلقة من حلقات التآمر على حركة حماس ومحاولة شطبها من الساحة السياسية ولا سيما بعد أن أصبحت جزءا لا يمكن تجاوزه في العمل الرسمي الفلسطيني.

وقال :"ان كل ما تفعله حركات المقاومة الفلسطينية بما فيها حماس هو جزء من حقها المشروع كشعب محتل في الدفاع عن أنفسنا في وجه العدوان, وهذا حق مكفول لنا شرعا وعرفا".

واضاف نعيم انه لا يمكن المساواة بين ما يقترفه الاحتلال من جرائم وحجم القوة التي يستعملها ضد شعبنا بما تقوم به المقاومة في الرد بامكاناتها المحدودة ".