الجمعة: 29/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

وفد أكاديمية القاسمي للطريقة الخلوتية يناقشون شخصيات مدينة الخليل في إنشاء أكاديمية في المدينة

نشر بتاريخ: 29/05/2007 ( آخر تحديث: 29/05/2007 الساعة: 02:59 )
الخليل -معا- زار وفد من أكاديمية القاسمي للطريقة الخلوتية بلدية الخليل والتقى رئيسها خالد العسيلي والنائب أكرم الهيموني عضو المجلس التشريعي والدكتور يونس عمرو رئيس جامعة القدس المفتوحة، ونبيل صلاح مساعد مدير عام داخلية الخليل بحضور عضوي المجلس البلدي الدكتور عبد العزيز اشقير والدكتور عوني الصغير .

وضم الوفد الزائر الذي حضر براسة الشيخ عبدالرؤوف القواسمي إمام الجماعة عددا من مشايخ الطريقة من باقة الشرقية داخل الأراضي المحتلة عام 1948 وعدد اخر من مناطق الضفة.

وفي بداية اللقاء أكد الشيخ القواسمي على أن الزيارة جاءت لتهنئة رئيس البلدية و فتح سبل التعاون المشترك وتعميق العلاقة مع أهالي ومؤسسات مدينة الخليل.

من جانبه رحب العسيلي بالضيوف وشكر لهم الزيارة وابدى استعداده للتعاون مع كل الجهات المخلصة من اجل مدينة الخليل وتطويرها و تحسين الخدمات المقدمة لسكانها .

وطرح محمد عفيف القواسمي رئيس هيئة المدربين في أكاديمية القاسمي المقامة في باقة الشرقية أسلوب التدريس في الأكاديمية وأهميتها في رفد المدارس العربية بمعلمين مؤهلين بطريقة سليمة للطلبة داخل الأراضي المحتلة عام 1948 .

و دعا بلدية الخليل لتسهيل عملية ترخص بناء الأكاديمية المنوي إقامتها في مدينة الخليل من اجل تطوير و تنمية القيم الروحية للوعاظ و المرشدين .

من جانبه قدم الدكتور خالد محمود قرقور رئيس قسم الدراسات الإسلامية في أكاديمية القاسمي ورئيس قسم الإفتاء شرحا وافيا عن طريقة القاسمي الخلوتية الموحدة مبيناً وسطية دعوتها و انفتاحها و رؤيتها للآخر و طريقتها بالحوار مع الجميع و استماعها للآراء الأخرى بصدر رحب .

من جهته ثمن الدكتور يونس عمرو مواقف الطريقة وزيارتهم وابدى استعداد جامعة القدس المفتوحة للتعاون مباشرة مع مشروع إنشاء الأكاديمية في مدينة الخليل و تزويد القائمين عليها بالمواد التدريس اللازمة لتسهيل مهامهم .

وفي نهاية اللقاء اتفق الحضور على استمرار الزيارات و تبادلها بعد أن تبادل رئيس بلدية الخليل و الشيخ القواسمي الهدايا التذكارية .