الخميس: 02/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

اتحاد الشباب الديمقراطي الفلسطيني ينظم ندوة تضامنية مع الشعب الفلسطيني

نشر بتاريخ: 03/12/2013 ( آخر تحديث: 03/12/2013 الساعة: 16:48 )
لبنان - معا - بمناسبة يوم التضامن العالمي مع الشعب الفلسطين نظمت معاهد الافاق في صور ندوة تضامنية وبدعوة من اتحاد الشباب الديمقراطي الفلسطيني (أشد) وبالتعاون مع معاهد الافاق في مدينة صور – جنوب لبنان وذلك في قاعة معاهد الافاق، وحاضر فيها رئيس اتحاد الشباب الديمقراطي الفلسطيني (أشد) في لبنان يوسف أحمد، وبحضور فعاليات من قوى سياسية وطنية واسلامية وتربوية وثقافية واجتماعية وطلاب من معاهد الافاق.

وتحدث في الندوة يوسف أحمد رئيس اتحاد الشباب الديمقراطي الفلسطيني في لبنان، فأكد "ان المجتمع الدولي والامم المتحدة التي أصدرت قرار تقسيم فلسطين وغيره من عشرات القرارات الاخرى المرتبطة بالقضية الفلسطينية وبالصراع العربي الاسرائيلي، والتي تطالب الاحتلال الاسرائيلي بالانسحاب من الاراضي المحتلة، بقيت حبرا على ورق لآن هذه المؤسسة الدولية بقيت اسيرة الاملاءات الامريكية".

وطالب "المجتمع الدولي بانصاف الشعب الفلسطيني ووقف الظلم الواقع عليه منذ نكبة العام 1948. وأشار الى ضرورة الاستفادة من موضوع الاعتراف الرسمي بدولة فلسطين، لجهة الضغط على الاحتلال والانضمام الى الاتفاقيات والمعاهدات والمنظمات الدولية لاجبار الاحتلال الاسرائيلي الانصياع الى صوت المجتمع الدولي".

وجدد الدعوة الى ضرورة انهاء حالة الانقسام، التي باتت رهينة تطورات الاوضاع العربية والاقليمية والدولية، مطالبا بتنفيذ اتفاق المصالحة الوطنية الموقع في القاهرة عام 2011، منوها بالحالة الجماهيرية والغضب الشعبي العارم في مناطق الضفة والقدس تجاه الاحتلال والاستيطان ومشروع برافر الهادف الى تهجير عشرات القرى والاستيلاء على اراضيها في النقب.

وجدد الدعوة الى التعاطي بموضوعية مع شعبنا في لبنان وعدم زجه في أتون الصراع الداخلي ووقف مسلسل التحريض على المستويات السياسية والاعلامية. خاصة وانه دائما ما يؤكد التزامه بموجبات السيادة اللبنانية واحكام القانون ويطمح الى بناء علاقات سليمة وصحيحة مع جميع مكونات المجتمع اللبناني، وبالتالي فهم ليسوا طرفا في التجاذبات المحلية بل يقفون الى جانب كل لبنان وأملهم في توحد جميع اللبنانيين ووقوفهم الى جانب قضيتهم الوطنية خاصة حق العودة.

واعتبر ان تحصين المخيمات يكون باتخاذ الاجراءات الكفيلة بوضع حد لاي مس بأمن شعبنا ومصلحته،ودعا الى تحرك عاجل من الفصائل الفلسطينية بهدف تنظيم الوضع الفلسطيني برمته من اجل حماية الوجود الفلسطيني وبما يعزز المكانة التمثيلية لمنظمة التحرير الفلسطينية، والعمل ايضا على تشكيل لجان شعبية ولجان أمنية موحدة وتفعيل صيغة المؤتمرات الشعبية.