الأحد: 28/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

سفارتنا في فنزويلا تستمر بأنشطتها احتفالا بمرور عام على عضوية الدولة

نشر بتاريخ: 04/12/2013 ( آخر تحديث: 05/12/2013 الساعة: 09:24 )
القدس - معا - تستمر سفارة دولة فلسطين لدى فنزويلا بأنشطتها احتفالها بمرور عام على عضوية فلسطين دولة مراقب في الأمم المتحدة.

وعقدت سفيرة دولة فلسطين د.ليندا صبح مؤتمر صحفي وبحضور نائب وزير الخارجية الفنزويلي ووزير الثقافة الفنزويلي والعديد من الاكادميين والاعلاميين والسلك الدبلوماسي العربي والفنزويلي، حيث أكدت صبح خلال المؤتمر بالتأكيد على ان قبول عضوية دولة فلسطين في الامم المتحدة بأغلبية ساحقة تمثل رسالة انتصار وتآييد العالم لفلسطين وما تجسده من معاني العدالة والحقوق والسلام ورفضه للاحتلال بكل ما يعنيه من ظلم وإنكار للحقوق وإشعال للحروب.
|253616|
وتحدثت صبح عن أهمية هذا اليوم بالنسبة للشعب الفلسطيني الذي يتطلع فيه إلى المجتمع الدولي لوقوفه الى جانبه, وتقديم الدعم وتحقيق الحقوق الوطنية بما يخدم عملية السلام بالمنطقة.

وتطرقت د.صبح بالحديث عن العلاقة الراسخة والمتينة التي تربطنا بدولة فنزويلا والتي تعتبر من الاصدقاء المخلصين لفلسطين مؤكدة بذات الوقت على هذه العلاقة وتطلعنا لتطويرها في جميع المجالات.

وأوضحت السفيرة أن السفارة ستقوم بتوزيع منشورات عن فلسطين طوال شهر ديسمبر في أماكن تجمع السكان الفنزويلي, وسيتم عرض مجسمات عن القضية الفلسطينية وتعريف الشارع الفنزويلي بالقضية الفلسطينية التي لا زالت تخضع الى الان تحت سيطرة الاحتلال الاسرائيلي وستتطرق السفارة العديد من الانشطة والفعاليات التي تضمن وجود تضامن وتعاطف رسمي وحقيقي مع قضيتنا العادلة.
|253615|
وأكدت سفيرة فلسطين د. صبح أن الشعب الفلسطيني متمسك بأرضه وباق عليها مؤمن كل الايمان بأن كل صاحب ضمير في هذا العالم وحريص علي السلام والاستقرار والعدل عليه أن يدعم ويؤيد ويشارك في تمكين الشعب الفلسطيني من ممارسة حقه في تقرير مصيره وتحقيق استقلال دولته الحرة ذات السيادة.