الإثنين: 17/06/2024 بتوقيت القدس الشريف

مركز تطوير يختتم مشروع تمكين المؤسسات النسوية القاعدية

نشر بتاريخ: 04/12/2013 ( آخر تحديث: 04/12/2013 الساعة: 15:23 )
رام الله-غزة- معا - اختتم مركز تطوير المؤسسات الأهلية الفلسطينية مشروع تمكين المؤسسات النسوية القاعدية في مجالات استخدام تكنولوجيا المعلومات، والممول من قبل الحكومة البلجيكية. حيث تضمن هذا المشروع، الذي استمر تنفيذه لمدة ستة شهور، سلسلةً من اللقاءات التدريبية حول استخدام البوابة الفلسطينية للمؤسسات الأهلية "مصادر"، شاركت بها ممثلات عن 105 مؤسسات نسوية من الضفة الغربية وقطاع غزة.

وهدف هذا المشروع إلى تمكين المؤسسات المشاركة من نشر معلومات حول انجازاتها، وما تنفذه من مشاريع وبرامج، وما يصدر عنها من دراسات، وأبحاث، وتقارير سنوية، وكذلك تعزيز مستويات التنسيق والمشاركة وتبادل المعلومات ما بين المؤسسات النسوية، وكذلك تقديم التكنولوجيا لطواقم هذه المؤسسات بلغة سهلة تضمن استخدامها الأمثل لتحقيق الأهداف التنموية للمؤسسة.

هذا وتم عقد اللقاءات التدريبة في مختبرات حاسوب تابعة لجمعيات نسوية في مختلف المحافظات في الضفة الغربية وقطاع غزة، أما في محافظة القدس فتم عقد هذه اللقاءات بالتنسيق مع مركز تواصل لتمكين النساء، والذي يهدف من خلال عمله لتشبيك الجمعيّات النسوية المقدسية داخل وخارج الجدار.

وتجدر الإشارة أن البوابة الفلسطينية للمؤسسات الأهلية "مصادر" هي إحدى برامج مركز تطوير ويسعى من خلالها إلى تعزيز قدرات المؤسسات الأهلية في مجال استخدام تكنولوجيا المعلومات، ورفع مستوى التنسيق والتشبيك وتشجيع تبادل المعلومات والخبرات داخل القطاع الأهلي ومع القطاعات الأخرى. وتضم البوابة عدة أقسام منها دليل بالمؤسسات الأهلية الأعضاء، والتي يقارب عددها 1000 مؤسسة، ودليل بالمؤسسات الدولية والجهات المانحة، ونظام خرائط جغرافي خاص بالقطاع الأهلي والمشاريع تنموية، إضافة إلى قسم الفرص والذي ينشر من خلاله فرص التمويل والتدريب المتوفرة للقطاع الأهلي.

تم عقد اللقاءات التدريبية في مختبرات حاسوب تابعة لمؤسسات نسوية في مختلف المجالات.