الإثنين: 06/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

"غوغل" تتهيأ للهيمنة على عالم صناعة الريبوتات

نشر بتاريخ: 04/12/2013 ( آخر تحديث: 05/12/2013 الساعة: 15:25 )
بيت لحم- معا- كلفت شركة "غوغل" رئيس مشروع "آندرويد" السابق "آندي روبين" إدارة خطة طويلة الأمد تختص في صناعة وتطوير الروبوتات بمختلف أنواعها واستخداماتها. بحسب ما ذكر موقع "روسيا اليوم".

وقد استحوذ عملاق الإنترنت "غوغل" على سبع شركات مختصة في هذا المجال لهيكلة البنية التحتية للمشروع الذي يصفه "روبين" بأنه أحد المشاريع العملاقة للشركة وأنه "بحاجة لخطة ورؤية للسنوات العشر القادمة".

والجدير بالذكر فيما يخص الشركات التي استحوذت عليها "غوغل" مؤخراً هو أن كلاً منها يختص في مجال معين من صناعة الروبوتات، بدءاً من الأذرع الآلية التي تستخدم في المصانع الكبرى، وإنتهاءاً بصناعة الروبوتات الصغيرة ذات الاستخدام المساعد في الأعمال اليومية الروتينية.

وهذا قد يعطي فكرة عن فريق العمل المتكامل الذي تسعى الشركة لتكوينه.وكما في جميع المشاريع الضخمة من "غوغل"، فإن هذا المشروع يشمل كلاً من مجال صناعة القطع الصلبة والبرمجيات في عالم الروبوتات.

وهذا يعتبر جزءاً من سياسة الشركة في إدارة مشاريعها لا يزال المشروع حالياً في طور البحث ورسم الاستراتيجيات، ولكن من غير المستبعد أبداً أن تحتل روبوتات "غوغل" العالم مستقبلاً، كما فعل نظام "آندرويد"، ومحرك البحث مع حزمة خدمات الإنترنت المرتبطة به.