الإثنين: 27/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

غرفة تجارة نابلس تستضيف ورشة عمل حول برنامج " مشروعك كفيلك"

نشر بتاريخ: 05/12/2013 ( آخر تحديث: 05/12/2013 الساعة: 11:39 )
نابلس - معا - استضافت غرفة تجارة وصناعة نابلس اليوم ورشة عمل حول برنامج "مشروعك كفيلك" وذلك بالتعاون مع البنك التجاري الفلسطيني ، وذلك بحضور نائب رئيس مجلس الادارة عمر هاشم، ومساعد المدير العام للبنك عيسى باشا، ومدير فرع البنك بنابلس سامر جروا ، ومدير الائتمان بالادارة العامة للبنك اسماعيل صبيحات، وعدد من اعضاء الهيئة العامة للغرفة.

وجاءت الورشة لتقديم البرنامج المذكور لاعضاء الهيئة العامة للغرفة من اجل الاستفادة منه لاقامة مشاريع جديدة او توسيع مشاريع قائمة.

ورحب عمر هاشم بالحضور ، مؤكدا ان الغرفة تتعاون مع كافة الجهات لعقد مثل الورشات ذات الفائدة لاعضاء الهيئة العامة من التجار والصناعيين والحرفيين والتي تؤدي الى التنمية الاقتصادية وانشاء المشاريع الجديدة وتطوير المشاريع القائمة ، والتي تنعكس ايجابا على الوضع الاقتصادي وتنميته. ونوه الى ان الغرفة تسعى الى النهوض بالاقتصاد الوطني من خلال استغلال كافة الفرص المتاحة. وبين اننا نرى ان البنوك في فلسطين مدعوة دوما الى ضخ مزيد من الاموال من المحافظ الاستثمارية فيها من اجل تنمية منشآت الاقتصاد الفلسطيني ، وبالتالي ايجاد فرص عمل جديدة ، بهدف الحد من ظاهرتي البطالة والفقر. واوضح هاشم مدى اهمية التعليم المهني والتقني من اجل فتح مشاريع اقتصادية صغيرة ينتفع منها الخريجين الجدد الذين يلتحقون بسوق العمل بالقطاع الخاص ، كما ابدى حرص الغرفة على رؤية مشاريع استثمارية جديدة في نابلس تعزز المشاريع القائمة وتعمل على تشغيل الايدي العاملة.

من جهته ، قدم عيسى باشا شكره للغرفة على تعاونها في عقد الورشة ، مؤكدا ان البنك ببرامجه المختلفة يسعى لايجاد مشاريع اقتصادية جديدة وبالتالي دعم الاقتصاد الفلسطين ، منوها الى ان البنك يسعى لخدمة الافراد والمنشآت على حد سواء ، مبينا ضرورة العمل بشكل مالي صحيح في المنشآت الاقتصادية وخاصة الصغيرة والمتوسطة التي تشغل الغالبية العظمى من المنشآت في فلسطين. واوضح ان طواقم البنك على جاهزية تامة لخدمة كافة الافراد والشركات التي تسعى للمشاركة في برنامج مشروعك كفيلك ، ودراسة كافة المشاريع المقدمة سواء كانت صغيرة او كبيرة.

وقدّم اسماعيل صبيحات عرضا حول برنامج "مشروعك كفيلك" استعرض فيه القطاعات الاقتصادية المستهدفة ، والغاية من التمويل ، والضمانات المطلوبة ، وقيمة القرض والمستندات اللازمة ، وقيمة الفائدة، والنواحي الاجرائية ، وكيفية السداد ، مبينا ان المشروع مرن وقادر على التعاطي مع كافة المشاريع المتقدمة ودراستها.

وجرى في نهاية الورشة حديثا مفتوحا بين الحضور وممثلي البنك التجاري الفلسطيني استوضح فيه المشاركون عن كافة التفاصيل الخاصة بالبرنامج ومدى الاستفادة منه.