السبت: 11/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

طولكرم- المجلس الاعلى للمرور ينهي المرحلة الاولى من الخطة المرورية

نشر بتاريخ: 05/12/2013 ( آخر تحديث: 05/12/2013 الساعة: 13:43 )
طولكرم - معا - انهى المجلس الاعلى للمرور وبالتعاون مع بلدية طولكرم وشرطة المرور المرحلة الاولى من الخطة المرورية التي تم تنفيذها في المحافظة بالتعاون مع كافة المؤسسات العاملة في مجال السلامة المرورية ممثلة بـ وزارة الحكم المحلي ووزارة الاشغال العامة والاسكان وشرطة المرور وذلك ضمن برنامج تعزيز السلامة المرورية لكافة المحافظات الفلسطينية بهدف التقليل او الحد من الحوادث المرورية.

فقد تم خلال هذه المرحلة والتي استمرت منذ بداية شهر نوفمبر ولغاية اللحظة على تركيب ما يقارب 85 اشارة مرور تضمنت شواخص تحذيرية وارشادية تم توزيعها ما بين المدينة والضواحي ، وبالاخص المفترقات التي تتكرر عليها وقوع الحوادث المرورية.

كذلك قامت اللجنة باصدار عدد من التوصيات التي من شانها تنظيم الوضع المروري في المحافظة بهدف تنفيذها خلال المرحلة الثانية وفي القريب العاجل.

ومن ناحية اخرى، تم خلال الفترة تنفيذ دورات توعية مرورية للهيئات التدريسية لما يقارب 10 مدارس غير آمنة مرورياً تم تدريبهم على المبادئ والمفاهيم الاساسية في التوعية المرورية لنقل خبراتهم الى الطلاب وقد تم تنفيذ هذه الدورات بالتشارك مع وزارة التربية والتعليم وشرطة المرور.

من جانبة اكد الرئيس التنفيذي للمجلس الاعلى للمرور ان هذا البرنامج ياتي ضمن خطة المجلس الاعلى للمرور ممثلا بكافة المؤسسات الاعضاء من اجل التأثير على الثقافة المرورية للمجتمع وسلوك جميع الفئات العمرية اثناء الحركة على الطرق سائقين او مشاة بهدف التقليل او الحد من الحوادث المرورية فعملية التوعية المرورية عبارة عن سلسة متكاملة من تربية، توعية تعليم مراقبة محاسبة ومسائلة اذا ما ضعفت احدى حلقاتها تؤدي الى كسر هذه السلسلة وبالتالي انهيار لثقافة السلامة المرورية.