الأحد: 12/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

أمن وحماية اسرائيل يطغى على المؤتمر الصحفي لكيري ونتنياهو

نشر بتاريخ: 05/12/2013 ( آخر تحديث: 05/12/2013 الساعة: 20:30 )
بيت لحم - معا - طغى توفير الامن والحماية لاسرائيل، على حديث وزير الخارجية الامريكي جون كيري خلال المؤتمر الصحفي المشترك الذي عقده مع رئيس الوزراء الاسرائيلي نتنياهو.

وقال كيري في المؤتمر الصحفي المشترك الذي عقد في القدس ان مبعوثا امنيا خاصا يزور حاليا اسرائيل لتقييم الوضع الامني لاسرائيل، كاشفا عن ان هناك ترتيبات امنية ستجري في الضفة هدفها حماية امن اسرائيل.

واضاف كيري ان هناك بعض التقدم في المفاوضات الجارية بين الفلسطينيين والاسرائيليين وان الطرفين متمسكان بالاستمرار فيها من خلال عقد اللقاءات الثنائية .

وقال ان الولايات المتحدة ستعمل كل مابوسعها للتحقق من تفكيك البرنامج النووي الإيراني، وان على ايران تطبيق اتفاق جنيف، قائلا "لن نخفف العقوبات عن ايران اذا لم تلتزم بالاتفاق".

بدوره قال رئيس الوزراء الاسرائيلي نتنياهو ان اسرائيل جاهزة للتوصل الى اتفاق تاريخي مع الجانب الفلسطيني مضيفا ان اي اتفاق مع الفلسطينيين يجب ان يضمن ترتيبات امنية تؤمن حماية وامن اسرائيل.

وقال نتنياهو ان اسرائيل لا زالت تتخوف من اتفاق جنيف، وقال انه يجب اتخاذ خطوات عاجلة للحيلولة دون تراجع العقوبات المفروضة على طهران .

ومن المقرر ان يتوجه كيري الى رام الله للقاء الرئيس الفلسطيني محمود عباس على ان يعود لاحقا الى القدس لعقد اجتماع اخر مع نتنياهو.