السبت: 27/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

جهود توزع 40 الف نسخة من حكايات اندرسن على طلبة المدارس

نشر بتاريخ: 29/05/2007 ( آخر تحديث: 29/05/2007 الساعة: 20:22 )
رام الله -معا- أنهت مؤسسة جهود للتنمية المجتمعية والريفية المرحلة الاولى من عملية توزيع نسخ من كتاب حكايات اندرسون وهو كتاب قصص الاطفال للكاتب الدنمركي الشهير هانس كريستيان اندرسن والذي تمت ترجمته الى اللغة العربية بتمويل من الممثلية الدنمركية .

هذا وتم توزيع نسخ من الكتاب على مديريات التربية والتعليم في محافظات رام الله ، نابلس ، طولكرم ، قلقيلية ، سلفيت، طوباس قباطية ، جنين ، بيت لحم ، الخليل ومديرية جنوب الخليل ، فيما سيتم في المرحلة التالية توزيع الكتاب على مديريات اريحا والقدس ومحافظات قطاع غزة.

هذا وقام طاقم مؤسسة جهود بمرافقة المسؤولين في مديريات التربية اثناء زيارة المدارس لتوزيع نسخ من الكتاب على طلبة صفوف السادس والسابع والثامن ، حيث اعرب مدراء المدارس والطلبة والمدرسين عن شكرهم لمؤسسة جهود وللحكومة الدنمركية على ما تقوم به من دعم للانشطة المختلفة بما فيها الانشطة التربوية والثقافية .

من جانبه شدد محمد القبج مدير مديرية التربية والتعليم في طولكرم على اهمية هذه الانشطة التي تساعد على تنمية مهارات القراءة والكتابة والتي تعتبر الركائز الاساسية في العملية التعليمية .

بدوره قال سامر سلامة المدير التنفيذي في مؤسسة جهود إنه سيتم توزيع اربعين الف نسخة من حكايات اندرسن على طلبة المدارس في الضفة الغربية وقطاع غزة ..

واكد سلامة أن النسخة العربية من حكايات اندرسن جائت برؤية فلسطينية بالكلمة والصورة لتعكس هوية الواقع الثقافي المحلي والتي تتناسب مع عقلية الطفل الفلسطيني ، مشيرا الى أن ذلك من شأنه أن يؤكد على أن الثقافات المختلفة يمكن لها أن تلتقي وتتفاعل بشكل يخدم الانسان .

جدير بالذكر أن كتاب القاص الدنمركي اندرسن يتميز بالخرافة الرمزية الهادفة والتي تعبر عن حياة وهموم البشر خاصة الفقراء منهم .