الثلاثاء: 07/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

الفريق السيسي يشهد انشطة تدريبية عسكرية

نشر بتاريخ: 05/12/2013 ( آخر تحديث: 05/12/2013 الساعة: 20:29 )
القاهرة - معا - شهد الفريق أول عبدالفتاح السيسي النائب الاول لرئيس مجلس الوزراء المصري والقائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والانتاج الحربي عدداً من الانشطة التدريببة التخصصية التي نفذتها عناصر القوات الخاصة من وحدات الصاعقة والتي تأتي في اطار المتابعة الدقيقة لمستوى التدريب والاستعداد القتالي وبناء الفرد المقاتل القادر على تنفيذ كافة المهام تحت اصعب الظروف.

وتفقد الفريق أول السيسي معرضا للأسلحة والمعدات التي زودت بها الوحدات الخاصة لدعم قدرتها القتالية والفنية وقام بالمرور على القوات المشاركة واطمأن على القدرات البدنية والمهارية العالية التي تؤهلهم لتنفيذِ كافة المهام بإحترافية واتقان.

وشاهد الفريق اول عبدالفتاح السيسي العديد من الانشطة والبيانات العملية تضمنت فنون الاشتباك والدفاع عن النفس والقتال المتلاحم والتحكم في الخصم والقدرة العالية على التحمل والتي تعد السمة الاساسية لمقاتلي الصاعقة.

واستعرضت مجموعات اخرى مهاراتهم في التغلب على الموانع الطبيعية والصناعية، وتنفيذ تمرينات الكفاءة البدنية بمعدلات قياسية عالية تعكس مستوى الاعداد البدني المتميز للفرد المقاتل داخل وحدات الصاعقة.

وتم تنفيذ عدد من الانشطة التخصصية لمهارات الغطس والوصول للأهداف البحرية باستخدام احدث الاجهزة والمعدات وفي ظروف تحاكي ظروف المعركة الحقيقية.

ونفذت عناصر القوات الخاصة عددا من الرمايات غير النمطية باستخدام الذخيرة الحية ومن اوضاع الرمي المختلفة والتي تعد من المهارات الاساسية التي تتطلبها طبيعة عمل مقاتلي الصاعقة، اكدت الدقة والسرعة الفائقة في اصابة الاهداف من الثبات والحركة.

‏وأشاد الفريق أول السيسي بالمستوى المتميز الذي وصلت اليه العناصر المشاركة والتي تؤكد ان القوات تسير في مسارها الصحيح للحفاظ على اعلى معدلات الاداء والكفاءة القتالية وبما يتناسب مع حجم وطبيعة المهام المكلفين بها جاء ذلك خلال لقائه بقادة وضباط وصف وجنود القوات الخاصة.

وأكد على ضرورة التوسع في اساليب التدريب القتالي، ودراسة كافة المخاطر والتهديدات الارهابية المحتملة ضد الاهداف والمنشأت الحيوية وكيفية التصدي لها بالاسلوب الامثل، والتدريب الجاد علي هذه النوعية الخاصة من المهام بأستخدام احدث البرامج والتطبيقات التي تحقق لهم الواقعية والقدرة على تنفيذ المهمة تحت مختلف الظروف.

واوصاهم بالمزيد من الجهد للحفاظ على لياقتهم البدنية، والاهتمام بالصلاحية الفنية للاسلحة والمعدات، والعمل علي توفير كافة الامكانات للاهتمام بالفرد المقاتل معيشيا واداريا ومعنويا وتدريبيا، والتواصل المستمر معهم والتعرف على متطلباتهم واحتياجاتهم وايجاد الحلول المناسبة لها، لتظل وحدات الصاعقة دائما أحد دروع القوات المسلحة القوية والقادرة على تنفيذ جميع المهام التي توكل اليها لحماية الوطن وصون مقدساته.

وحضر الأنشطة التدريبية الفريق صدقي صبحي رئيس اركان حرب القوات المسلحة وقادة الافرع الرئيسية وكبار قادة القوات المسلحة.