الأحد: 28/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

سفيرنا في الجزائر يستقبل الوفد المشارك بمؤتمر المياه السادس

نشر بتاريخ: 05/12/2013 ( آخر تحديث: 05/12/2013 الساعة: 20:15 )
الجزائر - معا - استقبل السفير حسني عبد الخالق سفير دولة فلسطين لدى الجمهورية الجزائرية الوفد الفلسطيني المشارك في مؤتمر المياه السادس في الجزائر في مقر السفارة في العاصمة الجزائرية.

وأكد على عمق العلاقات الفلسطينية الجزائرية وتميزها على المستويات كافة، وتمنى التوفيق للمؤتمر بما بعود بالفائدة على الشعب الفلسطيني في قطاع المياه، مشيرا أن الجزائر تبدي تعاونا في قطاع المياه في فلسطين.

وشكر عماد الزير رئيس مجلس إدارة الجمعية العربية لمرافق المياه ( أكوا 9 المنظمة للمؤتمر السفير على حسن استقباله ومتابعته للمشاركة الفلسطينية في المؤتمر واهتمامه العالي.

من جهته أكد صلاح هنية عضو الوفد الفلسطيني عن مدى الاستفادة الفلسطينية من أعمال المؤتمر، موضحا أن هناك الكثير مما تستفيده دولة فلسطين من التجربة الجزائرية خصوصا في إدارة مرافق المياه عالية الجودة والشفافة، ومشاريع الإسكان منخفضة التكاليف، وبناء الطرق والجسور والانفاق.

كما واختتم اليوم في العاصمة الجزائرية مؤتمر المياه العربي السادس الذي تنظمه الجمعية العربية لمرافق المياه ويضم 130 خبيرا مائيا عربيا وممثلي 18 دولة عربية شريكة في الجمعية وفي نشاطات المؤتمر، واستمر المؤتمر على مدار ثلاثة ايام تم خلالها مناقشة معايير الجودة والاعتماد في مرافق المياه العربية.

واعتمد المؤتمر في جلسته الختامية خطاب وزير الموارد المائية الجزائري راعي المؤتمر حسين نسيب كوثيقة ختامية صادرة عن المؤتمر تحت مسمى (أعلان الجزائر) بحيث يتطلب تبنيه وحث القيادات السياسية العربية على تبنيه ومجلس وزراء المياه العرب على تبنيه.