السبت: 18/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

افتتاح معرض شرم الشيخ الدولي الأول للفنون بمشاركة 50 فنانا عالميا

نشر بتاريخ: 07/12/2013 ( آخر تحديث: 07/12/2013 الساعة: 19:55 )
شرم الشيخ- معا - افتتح الدكتور محمد صابر عرب وزير الثقافة المصري وطاهر أبو زيد وزير الرياضة واللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء، معرض "بينالي شرم الشيخ الأول" والذي أقيم في الفترة من 29 نوفمبر إلى 7 ديسمبر في شرم الشيخ.

حيث عطف الفنانين خلال تلك المدة على إخراج أفضل ما عندهم من مشاعر ووجدان ناتج عن تفاعلهم مع الطبيعة المتميزة بمدينة شرم الشيخ بمشاركة 50 فنانا عالميا.

وحضر الافتتاح الدكتورة إيناس عبد الدايم رئيس الأوبرا المصرية وعماد البناني رئيس المكتب التنفيذي للشباب والرياضة وبعض السفراء والقناصل ومدير أمن جنوب سيناء ورئيس مدينة شرم الشيخ والفنانين والمهتمين ولفيف من رجال الأعمال والمواطنين وممثلي وكلات الأنباء العالمية والمحلية.

أكد صابر عرب في كلمة ألقاها بمناسبة افتتاح المعرض أنه في الوقت الذي يخطو فيه الوطن خطوات جادة نحو التقدم والبناء تبرر أهمية دور الفن في الترويج للسياحة ونقل رسالة متميزة وإيجابية للمجتمع باعتباره أحد أهم واجهات الحضارة.

وأضاف أن وزارة الثقافة ترحب بدعم وتشجيع أي إسهام مخلص من شأنه الترويج للسياحة المصرية وغيرها من مجالات التنمية على كافة الأصعدة، وتمنى للجميع التوفيق والاستمتاع بالأجواء الساحرة لمدينة شرم الشيخ.

وفي كلمة للمحافظ رحب فيها بجميع الحضور والمشاركين في هذا العمل الضخم العالمي الذي تستضيفه شرم الشيخ تلك المدينة الساحرة مدينة الحب والجمال عاصمة السلام العالمي بينالي شرم الشيخ الدولي الأول والمشارك به نخبة متميزة من الفنانين الموهوبين من مصر ومختلف الدول الأوروبية ليجمعهم معا بينالي شرم الشيخ الأول على أرض مدينتنا الجميلة التي طالما كانت مصدر الوحي والإلهام لكثير من الفنانين ومركزا مشعا لإبداعاتهم الفني.