السبت: 27/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

وزير الاعلام البرغوثي : الحزب الاكبر في السويد يعترف بحكومة الوحدة

نشر بتاريخ: 30/05/2007 ( آخر تحديث: 30/05/2007 الساعة: 15:24 )
رام الله -معا- اكدت رئيسة قسم العلاقات الدولية في الحزب الاشتراكي السويدي (ان ليند) ان حزبها يعترف بحكومة الوحدة الوطنية وبالتعامل مع جميع وزرائها دون استثناء او تمييز .

ودعت ليند خلال لقائها مع وزير الاعلام الدكتور مصطفى البرغوثي في رام الله اليوم والتي يعتبر حزبها الاشتراكي من اكبر الاحزاب السويدية وحكم لفترات طويلة حتى الانتخابات الاخيرة في حزيران الماضي دعت الحكومة السويدية الى التعامل بشكل كامل مع حكومة الوحدة الوطنية الفلسطينية وكافة وزرائها .

من جانبه شرح الوزير البرغوثي الجرائم الاخيرة التي قامت بها قوات الاحتلال الاسرائيلي من خلال الاغتيالات والقصف مما خلف اكثر من سبعين شهيدا منذ تشكيل حكومة الوحدة الوطنية قبل اكثر من شهرين.

كما استعرض الوزير البرغوثي الاوضاع الصعبة في الاراضي الفلسطينية جراء الحصار الخانق واستمرار اسرائيل في احتجاز 850 مليون دولار من اموال الشعب الفلسطيني من عائدات الضرائب.

واضاف البرغوثي ان اسرائيل انشأت في الاراضي الفلسطينية نظام ابارتهايد اسوأ مما كان سائدا في جنوب افريقيا من خلال بناء جدار الفصل وعزل القدس وتقطيع اوصال الضفة الغربية عبر 600 حاجز عسكري ثابت و 380 حاجزا متنقلا.

وقال وزير الاعلام ان اسرائيل ومن خلال جرائمها في الاراضي الفلسطينية تدمر امكانيات السلام في المنطقة وتدمر الحياة للفلسطينيين .

واوضح البرغوثي ان حكومة اسرائيل ضعيفة وليست شريكة للسلام بسبب رفضها التعاطي مع المبادرة الفلسطينية من قبل الحكومة والرئيس لتحقيق تهدئة شاملة ومتبادلة ومتزامنة والرد عليها بمزيد من التصعيد والعدوان.

وقال البرغوثي انه جرى الاتفاق مع ليند على مواصلة التعاون والاتصالات والعمل على رفع الحصار عن الشعب الفلسطيني.