السبت: 27/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

مركز شؤون المرأة يعقد ورشة عمل لمناقشة احتياجات المؤسسات النسوية في مناطق شمال غزة

نشر بتاريخ: 30/05/2007 ( آخر تحديث: 30/05/2007 الساعة: 15:45 )
غزة-معا- ناقش برنامج التدريب وبناء المؤسسات بمركز شؤون المرأة اليوم خلال ورشة بعنوان" نتائج تقييم الاحتياجات التطويرية للمؤسسات النسوية شمال غزة" احتياجات المؤسسات النسوية في شمال غزة وذلك ضمن مشروع تطوير قدرات النساء في المناطق المهشمة.

ورحبت آمال صيام مديرة برنامج التدريب وبناء المؤسسات بالمركز بمندوبات المؤسسات التي شملها المسح الميداني الخاص بمراحل المشروع, ثم تحدثت عن أنشطة المشروع الذي يستهدف تطوير المؤسسات النسوية في منطقة بيت حانون, بيت لاهيا, جباليا, قرية أم النصر, موضحة أنه سيتم اختيار ثلاث مؤسسات لتلقى عدة تدريبات وفق احتياجات كل مؤسسة وذلك لمساعدتها على الارتقاء بذاتها وتحسين أدائها الوظيفي.

وأشارت صيام أن معهد تامي للإدارة والتدريب يشرف على المشروع الممول من مؤسسة " kevina till kevina " السويدية , من جانبه ناقش الدكتور سعيد أبو جلالة من معهد تامي للإدارة والتدريب مع مندوبات المؤسسات اللواتي حضرن اللقاء احتياجات كل مؤسسة وفق عملها وخططها ومدى احتياجاتها.

كما تم عرض نتائج الاستبيانات التي استعان بها المركز للتعرف على مدى احتياجات المؤسسات, موصياً بضرورة وجود سياسات وإجراءات إدارية ومالية تحكم عمل هذه المؤسسات لاسيما في الجوانب المالية والإدارية والتوظيف ورفع درجة التشبيك بين المؤسسات النسوية في قطاع غزة, والتركيز على أجندتها النسوية لتتمكن من أن تلعب دور أكثر ايجابية اتجاه قضايا النساء في هذه المناطق.

من جانب آخر أبدت المشاركات اهتماماً كبيراً بهذا اللقاء, موصيات بضرورة أن يعمل مركز شؤون المرأة على مساعدة مؤسسات الشمال للارتقاء بذاتها, يذكر أن تطوير قدرات النساء في المناطق المهشمة قد نفذ على مدار عامين في منطقة رفح حيث استفادت منه قرابة 1800 امرأة.