الإثنين: 17/06/2024 بتوقيت القدس الشريف

النائب أبو شهلا : يدعو إلى طرد إسرائيل من منظمات حقوق الإنسان ردا على جرائمها بحق المدنيين

نشر بتاريخ: 30/05/2007 ( آخر تحديث: 30/05/2007 الساعة: 16:12 )
خان يونس- معا- طالب النائب الدكتور فيصل أبو شهلا، رئيس لجنة الرقابة وحقوق الإنسان في المجلس التشريعي، بطرد إسرائيل من جميع المنظمات الدولية المعنية بحقوق الإنسان, على حد تعبيره.

وأكد، أن "الجرائم" التي ارتكبتها إسرائيل ومنها عمليات الإعدام والاعتداء على المستشفيات وخطف الجرحى منها كما حدث مع احد الجرحى في مستشفى أريحا تثبت للعالم أن إسرائيل دولة خارجة عن القانون, كما جاء على لسانه.

ودعا أبو شهلا في تصريح صحفي له، اليوم الاربعاء، جميع برلمانات العالم إلى إدانة إسرائيل، والضغط عليها، حتى توقف عمليات الإبادة ضد الشعب الفلسطيني، ووقف سياسة اختطاف النواب والوزراء ورؤساء المجالس المحلية، منوها إلى أن هذه السياسة جزء من مسلسل إسرائيلي لتدمير حكومة الوحدة الوطنية، والنيل من شرعية المجلس التشريعي، واحداث فراع سياسي وبرلماني كبير لدى الفلسطنيين, كما جاء في البيان.

ودعا أبو شهلا لجان حقوق الإنسان والحريات العامة في برلمانات الدول العربية والصديقة، الضغط على المجتمع الدولي لإدانة إسرائيل، ومقاطعتها وحرمانها من المشاركة في أنشطة حقوق الإنسان الدولية، حتى تستجيب لمعايير حقوق الإنسان وحماية المدنيين في الأراضي المحتلة وأوقات الحرب, على حد تعبيره.

ومن ناحية اخرى أدان الدكتور أبو شهلا، قيام قوات الاحتلال باختطاف النائب جمال الطيراوي محملا إسرائيل المسؤولية عن سلامته وسلامة النواب المختطفين, مطالباً منظمات الصحة العالمية إلى طرد إسرائيل منها بسبب قيام الأخيرة باقتحام المستشفيات وخطف جريح وهو تحت التخذير في مستشفى أريحا.