الخميس: 16/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

تكريم حقوقي فلسطيني ودولي لرئيس بلدية المية ومية

نشر بتاريخ: 08/12/2013 ( آخر تحديث: 08/12/2013 الساعة: 20:43 )
القدس - معا - زار وفد مشترك من الجمعية الفلسطينية لحقوق الإنسان (راصد) والمركز العربي الأوروبي لحقوق الإنسان والقانون الدولي يوم أمس الدكتور نبيل سيقلي رئيس بلدية المية وميه في مكتبه في بلدة المية ومية جنوب لبنان.

وقد ترأس الوفد الزائر سفير المركز العربي الأوروبي لحقوق الانسان والقانون الدولي للشؤون الإنسانية في الشرق الأوسط الدكتور عبد العزيز طارقجي ووفد من الزملاء أعضاء الجمعية الفلسطينية لحقوق الإنسان (راصد) مكتب لبنان.

وقد أطلع الوفد الزائر الدكتور سيقلي على نشاطات المركز والجمعية (راصد) في الدول العربية وورش التدريب التي يقيمها المركز لتعزيز ثقافة حقوق الإنسان في المنطقة العربية، بالإضافة لورش التدريب التي تقوم بها (راصد) في مدينة صيدا والتي تستهدف الشباب بمختلف فكارهم للنهوض بهم في جو من الحرية أفسح.

وقد أبلغ السفير طارقجي الدكتور سيقلي تحيات وتقدير الأمين العام للمركز المستشار أيهان جاف من مقر الأمانة العامة في مملكة النروج على جهوده الكبيرة في مساندة القضايا الإنسانية لا سيما قضايا الشباب والحوار البناء ونبذ العنف بكافة أشكاله والتي يساندها سيقلي بقوة وعطاء في لبنان وبالأخص في بلدة المية ومية المحيطة بالمخيمات الفلسطينية في مدينة صيدا.

وبناء على توصيات الأمين العام للمركز المستشار أيهان جاف قدم الوفد الزائر برئاسة السفير طارقجي درع عربون شكر وتقدير باسم المركز العربي الأوروبي لحقوق الإنسان والقانون الدولي والجمعية الفلسطينية لحقوق الإنسان (راصد) إلى الدكتور نبيل سيقلي لجهوده الكبيرة في مساندة القضايا الإنسانية وقضايا الشباب والتي تعتبر جزء لا يتجزأ في مسيرة حقوق الإنسان.

وختاماً شكر الدكتور سيقلي الوفد الزائر على المبادرة الكريمة بتكريمه محملاً الوفد التحية والتقدير لكافة أعضاء الجمعية راصد ولكافة سفراء المركز في العالم متمنياً أن يبذل جهود أكبر وأكثر في سبيل قضايا حقوق الإنسان في لبنان، ومعرباً على أنه كان ومازال مستعد لمساندة الشباب اللبناني والفلسطيني والعربي وقضاياهم في أي حوار أو نشاط يهدف لنبذ العنف والطائفية والمذهبية وينهض بمجتمعنا نحو الأفضل ليكون شبابنا مثال يحتذى به في القيم الإنسانية.