الإثنين: 17/06/2024 بتوقيت القدس الشريف

وفد من جامعة القدس يزور مركز التدريب التابع لشركة كهرباء القدس

نشر بتاريخ: 09/12/2013 ( آخر تحديث: 09/12/2013 الساعة: 16:47 )
أريحا - معا - زار وفد من كلية نجاد زعني للهندسة في جامعة القدس اليوم مركز التدريب التابع لشركة كهرباء محافظة القدس ومحطة الطاقة الشمسية في محافظة أريحا، وذلك بهدف التعرف على المركز ومجالات التدريب التي يقدمها المركز.

واستقبل م. هاني غوشة مسؤول ملف الطاقة الشمسية في شركة كهرباء القدس، وزكي الافغاني مدير المركز، الوفد الزائر الذي ضم كلاً من د. لبيب عرفة عميد كلية الهندسة، ود. أحمد القطب، ود. عماد الزير، ود. صلاح الدين عودة.

وقال م. غوشة إن هذا اللقاء يأتي في إطار بحث سبل التعاون المشترك ما بين مركز التدريب التابع للشركة وما بين كلية الهندسة في عدد من المواضيع أهمها الاطلاع على المشاريع الابداعية والمتميزة التي ينفذها طلبة الهندسة في مجال الطاقة قبل التخرج، وإمكانية استيعاب الطلبة وتدريبهم على أجهزة لها علاقة بتوليد الكهرباء عبرالطاقة الشمسية والقدرة على صيانة هذه الأجهزة، وذلك لصقل مهارات الطلبة وتمكينهم من الانخراط في سوق العمل بعد التخرج.

بدوره أوضح د. عرفة أن الهدف الرئيسي من هذه الزيارة هو الإطلاع على مختبرات المركز وأقسامه المختلفة للتعرف على الامكانيات التي يقدمها مركز التدريب لتنمية قدرات الطلبة في مجال الكهرباء وقطاع الطاقة الشمسية، هذا بالاضافة تأهيل مبنى كلية نجاد زعني للهندسة في جامعة القدس بالطاقة الكهربائية عن طريق الطاقة البديلة كنموذج أولي للجامعة، بهدف تدريب الطلبة في مواضيع رفع فعالية الطاقة، ودراسة التغيرات البيئية على مكونات الطاقة الشمسية، مضيفا "ونأمل بعد هذه الزيارة أن يتم توقيع مذكرة تفاهم ما بين الجامة ومركز التدريب للتعاون المستقبلي في موضوع الطاقة".

وعبر الوفد الزائر عن إعجابه لما شاهده من تطور وتقدم تكنولوجي وخبرات في شركة كهرباء محافظة القدس، مثمنين الجهود التي تبذلها كهرباء القدس ومركز التدريب لخدمة طلبة الجامعات وخصوصاً طلبة الهندسة الكهربائية من خلال توفير الوقت والجهد للتدريب الطلبة وصقل مهارتهم.

وقام الوفد بجولة ميدانية للتعرف على مرافق المركز ومختبراته، وخصوصاً مختبر الطاقة الشمسية. وفي نهاية الزيارة شكر الوفد الزائر شركة كهرباء القدس ومركز التدريب على حسن الاستقبال وابدوا اعجابهم بالمركز وإمكانياته العالية.