الأحد: 28/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

جمعية الوداد تنفذ 18 مشروعاً تنموياً تنوعت ما بين مشاريع دعم وتأهيل تربوي ونفسي واجتماعي

نشر بتاريخ: 31/05/2007 ( آخر تحديث: 31/05/2007 الساعة: 11:20 )
غزة- معا- أفادت جمعية الوداد للتأهيل المجتمعي أنها نفذت 18 مشروعاً تنموياً استفاد منه ما يزيد على 8 آلاف من الأطفال والنساء والشباب خلال العام الماضي.

واستعرضت الوداد في تقريرها السنوي للعام 2006 الذي وصل "معا" نسخة منه, أهداف وخدمات وبرامج الجمعية وأهم انجازاتها والعديد من الإحصائيات حول المشاريع والأنشطة التي تم تنفيذها، وذلك تأكيداً على مساعي الجمعية في تأهيل وتنمية المجتمع المحلي باستهدافها فئات الأطفال والشباب والمرأة من خلال تقديم خدمات التوعية والإرشاد والتدريب في المجالات الاجتماعية والنفسية والتربوية بجودة عالية ودون تمييز.

وقال أ.نعيم الغلبان, رئيس مجلس إدارة الجمعية:" أن جمعية الوداد ممثلة بمجلس إدارتها والعاملين فيها أخذوا على عاتقهم تقديم الخدمات المجتمعية المختلفة للمجتمع الفلسطيني, من خلال برامجها ومشاريعها وأنشطتها المختلفة التي تساهم في التنمية والتأهيل والتدريب والإرشاد في المجالات الاجتماعية والنفسية والتربوية والإنسانية.

وبدوره, أفاد المدير التنفيذي للجمعية, محمود أبو خليفة, بأن عام 2006 كان حافلاً بالعديد من الفعاليات, حيث أنه تم تنفيذ (18) مشروعاً تنموياً في قطاع غزة, تنوعت ما بين مشاريع دعم وتأهيل تربوي ونفسي واجتماعي وأخرى للتدريب وبناء القدرات، كذلك لتأهيل اجتماعي ونفسي للمعاقين، ومساعدات إنسانية ومشاريع دمج وتشغيل لذوي الحاجات الخاصة, مضيفاً أنه استفاد من هذه المشاريع حوالي 1213 من الشباب كذلك (3702) طفلاً، (4436) امرأة.

وذكر أبو خليفة, أنه تم إنشاء منتدى رواد الشبابي الذي هو جزء من برنامج بناء وتطوير قدرات الشباب الفلسطيني, ويأتي ضمن أنشطة جمعية الوداد للتأهيل المجتمعي, مشيراً الى أن المنتدى يعتبر امتداد لرسالة الجمعية لدعم النواحي النفسية والاجتماعية والتنموية والتربوية والإدارية لدى الشباب، مضيفاً أن القائمون على المنتدى هم مجموعة متميزة من الشباب تقوم بتنظيم وتفعيل دور الشباب من خلال العمل بروح الفريق الواحد بقاعدة احترام الآخر.

وذكر أبو خليفة انه تم تدشين موقع منتدى رواد الإلكتروني ليتيح فرصة تواصل الشباب داخل وخارج حدود الوطن وتفعيل مهارات البحث والكتابة وطرح الآراء المختلفة, وذلك حسب الخطة الإستراتيجية وخطة عام 2007 من المتوقع تنفيذ أنشطة وفعاليات تغطي ما يقارب (9900) من الأطفال والشباب والنساء.