الخميس: 09/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

الاحتلال يفرج عن الأسير حمزة قرعاوي نجل الأسير النائب فتحي قرعاوي من مخيم نور شمس

نشر بتاريخ: 31/05/2007 ( آخر تحديث: 31/05/2007 الساعة: 12:29 )
طولكرم- معا- أفرجت سلطات الاحتلال الاسرائيلي صباح اليوم الخميس عن الأسير حمزه فتحي محمد قرعاوي (21 عاماً) نجل الأسير الشيخ فتحي القرعاوي عضو المجلس التشريعي الفلسطيني من مخيم نور شمس شرق طولكرم بعد قضاء مدة محكوميته البالغة 30 شهراً قضاهن في سجن نفحة.

وكان قرعاوي قد اعتقل على يد قوات الاحتلال في شهر كانون الثاني من عام 2005 على حاجز بيت ايبا جنوب مدينة نابلس اثناء عودته من جامعة النجاح الوطنية التي يدرس فيها.

وفي اول حديث له، اشار قرعاوي الى ان الاسرى يطالبون كل المؤسسات الدولية والرسمية المحلية والدولية الضغط على سلطات الاحتلال لوقف اجراءتها العنصرية بحق الاسرى وفضح جرائمهم بحق الحركة الاسيرة امام العالم، مشدداً على حرص الاسرى في سجون الاحتلال على تعزيز وتمتين الوحدة الوطنية والوقوف صفاً واحداً في وجه التحديات.

وبيّن قرعاوي ان العديد من الاسرى المرضى في السجن يعانون من سياسة الاهمال الطبي، مؤكداً ان حالاتهم الصحية تتفاقم وخاصة الجرحى منهم بسبب ارتفاع درجات الحرارة والرطوية وغياب التهوية اللازمة، مشيراً ان العديد من الاسرى يعانون من العزل الانفرادي كإجراء عقابي عليهم، مؤكداً أن إدارة السجن ترفض ادخال الملابس الصيفية الى غرفهم.

ونوه الى ان ادارة السجن فرضت في الآونة الاخيرة المزيد من العقوبات والغرامات المالية على الاسرى تحت حجج واهية ، مشيراً الى ان ادارة سجن ريمون المجاور تنفذ العديد من عمليات القمع بحق الاسرى بشكل مهين وغير مسبوق.

يشار إلى أن والد الأسير المحرر حمزة وهو الشيخ فتحي قرعاوي معتقل منذ عام تقريباً ضمن حملة كبيرة لاعتقال النواب، إضافة إلى وجود شقيقه حازم(20 عاماً)في الأسر أيضاً.