الأحد: 19/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

الدفاع المدني ينفذ ستة مهام انقاذ في نابلس

نشر بتاريخ: 12/12/2013 ( آخر تحديث: 12/12/2013 الساعة: 15:03 )
نابلس- معا - تعاملت طواقم الدفاع المدني في محافظة نابلس في كل من مركز بورين وعصيرة الشمالية ومركز بلاطة منذ صباح اليوم الخميس مع ستة حوادث كان اخرها تحرير مواطن عالق داخل مصعد في بناية "دريم" بحي الاندلس خلف فندق القصر بسبب انقطاع التيار الكهربائي عن البناية.

وفي تقرير لادارة العلاقات العامة والاعلام اوضحت فيه ان تدخلات الطواقم بدأت في ازالة عامود كهرباء سقط وسط احدى طرق بلدة بورين واغلقها وفور وصول الطواقم قامت بفصل الكهرباء والتعامل مع الحدث.

وفي بلدة عصيرة الشمالية اغلقت الطواقم بشكل طارئ باب بئر تردم بفعل المياه وقامت بوضع شريط تحذيري لمنع اقتراب المواطنين منه، وفي منطقة الضاحية شرق المحافظة اغلقت طواقم السلامة العامة مدخل بناية جراء انهيار جزء من جدار استنادي بالقرب منه واستمرار الخطر ببقاء اجزاء اخرى ايلة للسقوط.

هذا وقامت طواقم السلامة العامة منذ صباح اليوم بتفحص الشارع المؤدي الى الباذان خوفا من وجود انهيارات او حطام تعيق حركة السير وتشكل خطرا على المارين، ومن جانب اخر كشفت طواقم السلامة العامة على موقع في جسر التيتي تبين من خلال الكشف تدفق وتسرب للمياه تستدعي التدخل وقامت فور ذلك بإبلاغ اطفائية بلدية نابلس للتعامل مع الحدث ضمن التعاون المشترك في تنفيذ المهام ما بين الدفاع المدني والاطفائية.

وفي الاشارة الى المصعد العالق افاد التقرير ان هذا المصعد جرى التعامل معه في تحرير مواطن اخر ليلية امس بالتعاون مع اطفائية بلدية نابلس لنفس السبب.

من جانبه يهيب الدفاع المدني بالاخوة المواطنين توخي الحيطة والحذر اثناء سلوكهم الطرق نتيجة العاصفة الثلجية التي وصلت الى المنطقة، ويدعو الدفاع المدني المواطنين التزام المنازل الا اذا دعت الضرورة كحال افضل لسلامتهم.