الأربعاء: 15/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

غرفة طوارئ بلدية يطا تتعامل مع كافة أثار المنخفض الجوي

نشر بتاريخ: 12/12/2013 ( آخر تحديث: 12/12/2013 الساعة: 18:14 )
الخليل- معا - رفع رئيس بلدية يطا المحامي موسى مخامرة، اليوم الخميس، من درجة التأهب لمواجهة أثار المنخفض الجوي من خلال طواقم غرفة العمليات المشتركة في البلدية التي تعاملت مع الحوادث التالية: فتح كافة الطرق من الصباح الباكر وخاصة الشارع الرئيسي وطريق مستشفى ابو الحسن القاسم الحكومي، وتفقد عبارات تصريف مياه المطر والمناهل والتأكد من جاهزيتها وفاعليتها وفتح وتنظيف معظمها التي تعرضت للانسداد نتيجة انجراف التربة.

وقدمت طواقم العمل بالتعاون مع الهلال الاحمر العون والمساعدة للمرضى والمصابين جراء الانزلاقات ونقلهم الى مستشفى ابو الحسن القاسم بما فيهم مرضى السكري وغسيل الكلى، كما تم نقل الاطباء من منازلهم الى العيادات والمشافي، وتعاملت ايضا غرفة العمليات مع حادث انزلاق مروري تعرض له المواطن حسن نصار بعد أن انقلبت سيارته على شارع الالتفافي.

وافاد مخامرة الذي شارك الفرق ميدانياً انه تم التعامل مع كافة نداءات المواطنين في مدينة يطا ومنطقة ريف ومسافر يطا الذين تعرضوا للمياه الجارفة عبر الوديان والسيول، حيث تم اجلاء الاطفال والنساء الى أماكن أمنه ورصد احتياجاتهم الطارئة وتأمينها بالتعاون مع المؤسسات ذات الصلة.
|255017|
وأكد مخامرة جاهزية البلدية التامة للتعامل مع كافة الحوادث من خلال غرفة العمليات المشتركة، شاكراً الهلال الاحمر الفلسطيني، والشرطة الفلسطينية، والدفاع المدني، وشركة كهرباء الجنوب، واتحاد نقابات عمال فلسطين، كما شكر كافة المتطوعين والاهالي الذين قدموا آلياتهم ومساعدتهم للمتضررين من المنخفض.

وتمنى مخامرة السلامة للجميع داعياً المواطنين بتوخي الحيطة والحذر والاخذ بأسباب السلامة العامة اثناء المنخفض، مهيباً بهم بتحري الدقة في البلاغات ليتسنى للطواقم المقيمة في غرفة الطوارئ التعامل مع أي جديد للحفاظ على سلامتهم وأمنهم.|