الجمعة: 26/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

عمـادة شؤون الطلبـة بالجامعـة الإسلاميـة تعلـن انطـلاق المسابقة الثقافية العلمية "إبداع"

نشر بتاريخ: 31/05/2007 ( آخر تحديث: 31/05/2007 الساعة: 15:28 )
غزة-معا- أعلن الدكتور طالب أبو شعر, عميد شؤون الطلبة بالجامعة الإسلامية, عن انطلاق المسابقة الثقافية العلمية الأولى بالجامعة والمعنونة "إبداع", مؤكدا على أن المسابقة تهدف إلى تنمية القدرات والمهارات والإبداعات لدى طلبة الجامعة في إطار التنمية البشرية الشاملة.

وأوضح الدكتور أبو شعر, في بيان وصل "معا" نسخة منه اليوم الخميس, أنه شارك في وضع المسابقة عدد من أساتذة الجامعة المتخصصين.

بدوره, بين الأستاذ مازن النخالة, مسؤول وحدة الأنشطة الطلابية بعمادة شؤون الطلبة, أن المسابقة تهدف إلى رعاية الإبداع للطلاب من خلال فتح المجال لجميع التخصصات للمشاركة كل حسب ميوله، إلى جانب تشجيع الطلاب على البحث العلمي والإبداع، وتعزيز الانتماء للثقافة العربية والإسلامية، وتقوية العلاقة بين طلبة الجامعة.

وقد أصدرت العمادة المسابقة على هيئة كتيب مقسم إلى مسابقات متنوعة في المجالات: الأدبية، والفنية، والثقافية، والاختراع، والبحث العلمي، والحديث الشريف.

وأوضح الأستاذ النخالة أن العمادة وزعت خمسة آلاف نسخة من كتيب المسابقة، منوهاً إلى تحديد السابع من تموز موعد لاستلام حل المسابقة، وكشف أن العمادة ستقيم حفلاً لتسليم الجوائز على الفائزين والمبدعين.

ويذكر أنه تم رصد جوائز مالية تتراوح بين 50 - 3500 دولار, تشجيعاً لروح الإبداع لدى الطلبة.