تقرير دولي: اسرائيل ثالث اعنف واخطر دولة في العالم

نشر بتاريخ: 31/05/2007 ( آخر تحديث: 31/05/2007 الساعة: 16:31 )
بيت لحم - معا- اعتبر تقرير اعدته مجلة " اكونومست " ونشرته صحيفة هآرتس الاسرائيلية ملخصا عنه ان اسرائيل ثالث اعنف واخطر دولة في العالم في حين احتل العراق المرتبة الاولى نتيجة الغزو الامريكي وما تبعه من اعمال عنف فيما جاءت ايران في المرتبه الثانية.

واحتلت اسرائيل المرتبة 99 بين الدول الاكثر هدوءا وسلما وذلك بسبب الازمة المستمرة في الشرق الاوسط والنفقات العسكرية العالية في حين احتلت الدول الاسكندنافية المراتب الاولى من حيث الهدوء والسلم .

واضاف التقرير ان النرويج تعتبر الدولة الاولى من حيث الهدوء والسلم تلتها نيوزيلندا والسويد والدينمارك وفنلندا فيما احتل العراق المرتبة الاخيرة من بين 121 دولة شملها التقرير .

واشار التقرير الى اثار الغزو الامريكي والنفقات العسكرية الهائلة ومستوى جرائم السلاح الناري المرتفع جعلت العراق في المرتبة الاخيرة في حين احتل الاردن المرتبة 63 ومصر المرتبة 73 وسوريا 77 ولبنان 114 .

وأوضحت المجلة، أنها استخدمت 24 نقطة تقدير وقياس مختلفة، لتصنيف أي دولة في العالم بالنسبة لمستوى العنف والخطورة، إضافة إلى العنف في الشوارع والسجون، ومستوى الجريمة المنظمة، والنفقات العسكرية، وعدد الشرطة لكل فرد، في حين كان مقياس الهدوء والسلم في أي دولة، يصنف حسب معدل دخل الفرد، والمستوى التعليمي، وقدرات الاندماج في المنطقة.