الإثنين: 29/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

بلدية جنين تتحول الى خلية نحل خلال المنخفض الجوي

نشر بتاريخ: 17/12/2013 ( آخر تحديث: 17/12/2013 الساعة: 12:02 )
جنين – معا - التحضيرات المسبقة التي قامت بها بلدية جنين خلال الشهور الثلاثة الماضية كانت لها انعكاسات ايجابية لعمل طواقم بلدية جنين خلال المنخفض الجوي اليكسا الذي سيطر على منطقة الشرق الاوسط موخرا .

فبلدية جنين من قمة الهرم وبالتعاون مع كافة الموظفين والعمال عملوا بشكل دائم منذ شهر ايلول الماضي على تنظيف عبارات تصريف مياه الامطار ومصارف مياه الصرف الصحي وازالة التعديات على الاودية من قبل المواطنين مع صيانة الشوارع واعادة تاهيلها.

وقامت البلدية بتشكيل لجنة طوارىء من كافة الاقسام ووصل مجموع عدد الفرق العاملة خلال المنخفض الجوي 60 موظف تم توزيعهم على 3 فرق على مدار الساعة وسخرت البلدية لهم كافة الامكانيات من جرافات ومحفيرات.

واوضح وليد ابو مويس رئيس بلدية جنين ان طواقم طوارىء البلدية تعاملت مع 48 حالة طارئة طيلة فترة دخول المنخفض الجوي تلخصت في معالجة ومتابعة العديد من عبارات تصريف مياه الامطار ، اضافة الى قيام طواقم طوارىء البلدية بمعالجة منع دخول مياه الامطار لبعض المنازل ، اضافة الى قص الاشجار التي كانت تشكل خطورة على المواطنين اوقد تتسبب بقطع اسلاك شبكة الكهرباء نتيجة الرياح القوية.

وثمن ابو مويس دور جميع المؤسسات التي ساندة طواقم البلدية اثناء عملها خاصة قوات الامن الوطني والدفاع المدني والاشغال العامة.

واضاف كما تم ازالة عدد من يافطات الاعلانات التي سقطت بسبب الرياح التي اجتاحت المدينة. مشيرا في الوقت نفسه ان طواقم البلدية جنين عملت على مدار الساعة طيلة فترة دخول المنخفض.

واكد احمد ابو عزيز مدير دائرة الحركة والميكانيك ومسؤول طاقم الطوارىء في البلدية ان طواقم ومركبات البلدية كانت تعمل على مدار الساعة في تعاملها مع الحالات الطارئة لافتا الى معالجة العديد من الحالات الطارىء في تحويل مسالك مجرى المياه من امام البيوت خاصة شارع نابلس ومنطقة خروبة وصباح الخير واد برقين، اضافة الى وضع سواتر ترابية لتحويل المياه عن منطقة واد عز الدين ، مضيفا ان الطواقم استخدمت الاليات لفتح مجرى المياه لشارع حيفا وتنظيف مجرى قناة وادي بلعما .

واوضحت المهندسة شرين ابو وعر مديرة دائرة الهندسة في بلدية جنين ان اعمال فرق الطوارىء شملت متابعة تنظيف وفتح عبارات تصريف المياه للشوارع من الاتربة والمخلفات المصاحبة للمياة المتدفقة من الاودية والاحياء اضافة الى اعمال تنظيف الشوارع من انهيارات التربة الناتجة من السيول خاصة شارع جنات وشارع حيفا وخلة الصوحة وبعض الشوارع الداخلية.

واضافت انه تم فتح وشق مجرى للمياه في الشوارع التالية :- نابلس ، فلسطين ،شارع عرانة ،وفي منطقة واد برقين وحي صباح الخير وفتح طريق مغلق بسبب تجمع المياه في واد عزالدين ، واقامة قناه في منطقة السويطات لتصريف مياه الامطار.

واضاف بسام عايش رئيس قسم الزراعة ان طواقم طوارىء بلدية جنين قامت بازالة الارمات التي تشكل خطورة على المواطنين في شارع الناصرة وشارع ابو جهاد وحيفا اضافة الى قص وتقليم الاشجار الايلة للسقوط و الاشجار التي قد تتسبب بقطع اسلاك شبكة الكهرباء مع ازالة الاشجار االتي تكسرت نتيجة الرياح القوية في حي السويطات وشارع نابلس وفلسطين شارع ابو بكر وابو جهاد وقي المنطقة التي بالقرب من محطة النفاع

وذكر المهندس راغب ملحيس مدير دائرة المياه والصرف الصحي في بلدية جنين انه تم تخصيص مركبتين تابع للصرف الصحي تعمل على مدار الساعة تم استخدامهما لفتح وتسليك العشرات من خطوط الصرف الصحي المغلقة نتيجة تدفق مياه الامطار اضافة الى فتح العديد من عبارات تصريف المياه في عدة شوارع مشيرا الى عمل الفرق الفترة المسائية .