الأحد: 05/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

" الحكم المحلي"تثمن الجهود التي بذلتها طواقم الطوارئ بالهيئات المحلية

نشر بتاريخ: 17/12/2013 ( آخر تحديث: 17/12/2013 الساعة: 19:41 )
الخليل- معا - ثمن الوكيل المساعد لشؤون الهيئات المحلية محمد حسن جبارين الجهود التي بذلتها طواقم الطوارئ في الهيئات المحلية، ونجاحها في إدارة الأزمة، من خلال عملها على مدار الساعة في أيام المنخفض الجوي العميق والذي اجتاح معظم محافظات الوطن.

جاء ذلك خلال جولة تفقدية قام بها جبارين وبتوجيهات من معالي الوزير د. سائد الكوني، لعدد من البلديات في محافظات الخليل وشملت كل من ( الخليل، دورا، حلحول)، ورافقه خلالها مدير عام حكم محلي الخليل رائد الشرباتي، ومدير عام المجالس المشتركة وليد حلايقة، ووليد أبو الحلاوة مستشار الوزير للعلاقات الدولية.

وأكد جبارين وقوف وزارة الحكم المحلي إلى جانب الهيئات المحلية المتضررة من المنخفض الاخير، وأنها ستعمل على تقديم كافة أشكال الدعم والمساعدة لها لكي تتمكن من إزالة الاثار التي خلفها المنخفض.

كما ونقل جبارين تحيات الوزير الكوني لكافة الطواقم والعاملين في الهيئات المحلية على جهودهم الجبارة في خدمة المواطنين، وتقديم الخدمات الأساسية لهم بالرغم من الظروف الجوية القاسية التي مرت بها محافظة الخليل، مثمناً كل نقطة عرق سالت خلال أيام المنخفض.

وزار جبارين والوفد المرافق له غرف العمليات في البلديات الثلاث المذكورة أعلاه، واطلع على الاليات التي وضعت للتعامل مع المواطنين ونداءات الاستغاثة، كما واستمع لتقرير مفصل من رؤساء البلديات كل على حدة حول الحالات التي تم التعامل معها خلال أيام المنخفض، وأبرز العوائق التي واجهتهم، حيث تسبب تراكم الثلوج الكثيف في إغلاق للطرق وتساقط لبعض الأشجار واللوحات الإعلانية في بعض المناطق.

من جهتهم، شكر رؤساء البلديات الوفد على زيارته لهم، مبينين أن حجم الخسائر كبير وكبير جدا ولا يمكن أن تقدر بأرقام خلال الفترة الحالية، وأن المنخفض الجوي تسبب في خسائر فادحة في مختلف القطاعات الزراعية والصناعية والتجارية.