الجمعة: 26/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

الطيران الحربي الاسرائيلي يغتال القيادي في سرايا القدس فادي ابو مصطفى بخان يونس.. والسرايا تتوعد برد سريع

نشر بتاريخ: 01/06/2007 ( آخر تحديث: 01/06/2007 الساعة: 22:28 )
خان يونس-معا- استشهد مساء اليوم ، فادي ابو مصطفى (26 عاما)، احد القادة البارزين في سرايا القدس الجناح المسلح لحركة الجهاد الإسلامي في غارة إسرائيلية استهدفته أثناء قيادته دراجة نارية في منطقة السطر الغربي شمال مدينة خان يونس .

وأفادت مصادر طبية أن الشهيد ابو مصطفى وصل إلى مستشفى ناصر بالمدينة عبارة عن أشلاء ممزقة ومتفحمة نتيجة استهدافه بصاروخين .

وأضاف شهود عيان أن الطائرات الحربية الإسرائيلية استهدفت القيادي في سرايا القدس أثناء قيادته لدراجته النارية في منطقة السطر الغربي بالقرب من منجرة الدردساوي، ما أدى إلى استشهاده على الفور.

ويعتبر أبو مصطفى والذي عرف في وسائل الاعلام بــلقب "ابو عبدالله" أحد نشطاء سرايا القدس وشارك في تنفيذ العديد من العمليات العسكرية التي أدت إلى مقتل العديد من الجنود الإسرائيليين ، خاصة عملية تفجير الدبابة الإسرائيلية على منطقة الشريط الحدودي برفح والتي أدت إلى مقتل ستة جنود إسرائيليين في عام 2003 .

بدورها نعت سرايا القدس، الشهيد فادي ابو مصطفى احد قادتها الميدانيين في خان يونس جنوب قطاع غزة.

وتوعدت سرايا القدس في بيان وصل معا نسخة منه برد قاس وسريع، مؤكدة على انها لن تقف مكتوفة الايدي اما الاغتيالات المتواصلة بحق الفلسطينيين.

وقالت السرايا: "سيخرج فدائيونا لضرب الاحتلال من كل مكان وسيكون الرد سريعا على جرائمه".

وكانت قوات الاحتلال المتواجدة في الاراضي المحررة التي المعروفة بدوغيت سابقا قد قتلت اليوم طفلين يقل عمرهما عن عشر سنوات.