الإثنين: 20/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

بفعل المنخفض الجوي- معظم اصناف الخضار تقفز واخرى تنتظر

نشر بتاريخ: 19/12/2013 ( آخر تحديث: 19/12/2013 الساعة: 10:42 )
بفعل المنخفض الجوي- معظم اصناف الخضار تقفز واخرى تنتظر
قلقيلية - تقرير معا - طرا ارتفاع ملحوظ على اسعار الكثير من الخضروات جراء العاصفة الثلجية التي ضربت المنطقة على مدار الايام الماضية.

فقد سجلت اسعار الخيار والكوسا والفول الاخضر ارتفاعا ملحوظا حيث تباع الكغم من الخيار ما بين 7 - 8 شواقل ويباع الكوسا ما بين 6 -8 شيقل للكغم الواحد في حين وصل سعر الفول الاخضر الى اكثر من 10 شواقل.

لكن اصناف اخرى لم يطرا عليها ارتفاع مثل البندورة . وكالة معا زارت عددا من المحال التجارية في شمال الضفة الغربية ليتبين ان اسعار الخضروات الاساسية لم تتاثر فكانت اسعار البندورة ما بين 2 - 3 شواقل في حين وصلت كيلو البطاطا البلدية الى ثلاث شواقل وسجل القرنبيط ارتفاع ليصبح 4 شواقل للراس الواحد فيما شهدت اسعار .

وكما هو حال الخضروات فالفواكه ايضا لم يطرأ أي تغيير يذكر على اسعارها حيث تباع كيلو التفاح ما بين 6 - 7 شواقل في حين يباع الموز ما بين 3 - 4 شواقل اما البرتقال والكلمنتينا فتباع الكيلو ما بين 2 - 3 شواقل علما ان كافة الاصناف من الخضروات والفواكه الاساسية متوفرة في الاسواق ولا يوجد تخوف من انقطاعها.

في حين توقع التجار والمواطنون ان لا تبقى الاسعار كما هي اليوم لفترات طويلة وان الايام المقبلة قد تحمل في طياتها ارتفاع ملموسا خاصة الخضروات المحمية والتي تعرضت للضرر أكثر من غيرها في بعض المناطق.

ورغم بقاء الاسعار على حالها غير ان الاسواق بدت خالية من المتسوقين الذين على ما يبدوا متخوفين مما اشيع عن امكانية ارتفاعها خاصة وان اسعار لحوم الدواجن ارتفعت بشكل ملحوظ خلال الايام المنصرمة.