السبت: 04/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

جمعية المرأة العاملة تمثل ائتلاف أمل في اجتماع التقييم السنوي في بيروت

نشر بتاريخ: 19/12/2013 ( آخر تحديث: 19/12/2013 الساعة: 12:39 )
بيروت- معا - نظمت جمعية المرأة العاملة الفلسطينية للتنمية بتمثيل ائتلاف أمل في اجتماع التقييم السنوي لبرنامج "دعم القيادة النسائية التغييرية في أوقات التغيير في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا" والذي تم تنظيمه في بيروت مؤخرا.

ويتألف الائتلاف من كل من مؤسسة أوكسفام نوفيب، ومركز المرأة للإرشاد القانوني والاجتماعي، ومركز شؤون المرأة، والمبادرة الفلسطينية لتعميق الحوار العالمي والديمقراطية (مفتاح). وينفذ البرنامج في أربعة دول شريكة هي : فلسطين، تونس، المغرب، اليمن، تحت إشراف وحدة إدارة البرنامج في أوكسفام المملكة المتحدة ومقرها في بيروت.

وركز الاجتماع الذي امتد على مدى يومين بين ممثلين عن ائتلاف أمل في الدول الشريكة، ووحدة إدارة البرنامج،والممول،على انجازات السنة الأولى والصعوبات التي واجهتها المؤسسات في تنفيذ ومتابعة سير البرنامج، بالإضافة إلى الشق البحثي وحملة الضغط والمناصرة الإقليمية والمحلية.

ومثلت ائتلاف أمل منسقة المشروع في جمعية المرأة العاملة تمارا التميمي ومسئولة البرنامج في أوكسفام نوفيب ثيا جمباسبيشفلي، وقد ركزت التميمي على انجازات المشروع من ناحية تنفيذ النشاطات، والدروس المتعلمة، والصعوبات والتحديات التي واجهت المؤسسات الشريكة في تنفيذ النشاطات. أما جمباسبيشفلي فقد ركزت على التغيرات التي سيتم إدراجها في خطة البرنامج الذي يمتد على مدى ثلاث سنوات.

وناقش ممثلو الدول الشريكة مدى موائمة نظرية التغيير المعتمدة في البرنامج في سياق كل دولة على حده في ظل التغيرات السياسية والاجتماعية والاقتصادية، وإذا كانت هناك حاجة لإدخال أي تعديلات على النظرية في السياق القائم.